منبر واحد لقادة “المقاومة” : القدس أقرب

اخترنا لك

يتجه الصراع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي نحو مرحلة جديدة، قد تكون حاسمة، ففي مقابل الاصطفافات العلنية مع الكيان من قبل بعض الدول، يبرز اصطفاف مناهض لأول مرة منذ عقود تشكله أطراف يرى كيان الاحتلال في كل واحد منها خطرا وجوديا.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

هذا ما أظهره اجتماع قادة ما يعرف بمحور المقاومة في  منبر موحد لأجل فلسطين تحت شعار القدس أقرب، بهدف تأكيد التمسك بالقضية الفلسطينية، والعمل من أجلها بشكل موحد في كافة المجالات الداعمة.

قادة المحور على رأسهم قائد حركة أنصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي والأمين العام لحزب الله  اللبناني حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية اسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد نخالة، وأمين عام عصائب أهل الحق العراقية قيس الخزعلي، أكدوا على أنها مرحلة جديدة ظهر فيها العملاء في أوساط الأمة بشكل علني من خلال تطبيعهم مع كيان الاحتلال، وبات الكيان يواجه الصادقين.

وقال قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي إن “الشعب اليمني  بكلّ وضوحٍ وثبات في قلب هذا الصراع حاضرٌ للقيام بدوره على كل المستويات، وبكل ما يستطيع، ولن يكون محايداً في معركةٍ هي معركة الأمّة بكلها، وتجاه قضيةٍ هي قضية المسلمين أجمع، ولمواجهة عدوٍ هو عدو المسلمين بكلهم”.

وأكد الحوثي أن كيان الاحتلال الاسرائيلي غدة سرطانية يجب إزالتها، ولا يمتلك أي مشروعية.

كذلك قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن القدس باتت أقرب، وأن ما تبقى من عمر اسرائيل قصير جدا، مشددا على أهمية التعاون والتعاضد، ومؤكدا أن ما وصفه بمحور المقاومة يقف داعما للشعب الفلسطيني.

في السياق أكد اسماعيل  هنية وزياد نخالة على ثبات موقف الشعب الفلسطيني، والتمسك بحقه في مواجهة كيان الاحتلال حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.

أحدث العناوين

By “long-range” weapons.. America reveals details of new clashes in the Red Sea

The US forces revealed on Thursday the behind-the-scenes of new confrontations in the Red Sea, where Yemeni forces tested...

مقالات ذات صلة