صنعاء تدعو لدعم وإسناد المقاومة الفلسطينية للوصول لاستعادة المقدسات

اخترنا لك

أدان رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية محمد عبد السلام، السبت، اقتحام الكيان الإسرائيلي باحات الأقصى الشريف، داعيا إلى “وقفة عربية وإسلامية جادة” لمواجهة ذلك.

متابعات- الخبر اليمني:

واعتبر عبد السلام الذي يعتبر أيضا متحدث حركة “أنصار الله” في تغريدة “اقتحام باحات الأقصى الشريف من قبل الصهاينة والاعتداء على المصلين وتهجير العائلات من منازلهم في حي الشيخ جراح، تعدٍ سافر يحتاج إلى وقفة عربية وإسلامية”، مشيرا إلى أنه يجب أن تتجاوز ردات الفعل بيانات التنديد والشجب إلى دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية حتى الوصول إلى استعادة الحقوق وتحرير المقدسات.

وحذرت خارجية صنعاء، في وقت سابق، من تداعيات الاستمرار الاسرائيلي في ممارسة أعمال العنف في منطقة الشيخ جراح ومنطقة باب العامود بحق المدنيين الفلسطينيين، محملة الكيان الاسرائيلي والدول الداعمة والمطبعة مسؤولية ما يحدث للمدنيين الفلسطينيين باعتبار الكيان الصهيوني قوة احتلال وفقا للقانون الدولي وبالأخص اتفاقيات جنيف الأربع.

ونفذت قوات الاحتلال “الاسرائيلي” حملة اعتقالات واسعة نفذتها صباح اليوم ولا زالت مستمرة حتى كتابة الخبر، طالت أكثر من 40 مواطنا فلسطينياً، وسط استمرار منع وصول عشرات الحافلات القادمة من أراضي الـ48 إلى المسجد الأقصى المبارك، وفق وسائل إعلام عربية.

وأفاد قبل قليل الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 53 معظمها بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والضرب خلال مواجهات عنيفة في محيط المسجد الأقصى، في ظل منع قوات الاحتلال لفرق الإسعاف الدخول وأخذ المصابين.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة