حركة أنصار الله تدين الاعتداءات على المقدسيين وتؤكد على مركزية القضية الفلسطينية

اخترنا لك

أدانت “حركة أنصار الله” اعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني ضد أهالي القدس، مؤكدة “موقفنا المبدئي والإيماني تجاه القضية الفلسطينية ودعمنا الكامل لإخواننا”، فيما أدان أيضا حزب المؤتمر “جرائم الصهاينة بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة”

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال الحركة في بيان إن “الشعب اليمني بقيادته الحكيمة وكافة قواه السياسية يؤكد على مركزية القضية الفسطينية، داعية “أحرار العالم بمن فيهم الشعوب العربية والإسلامية لنصرة الشعب الفلسطيني”، وإلى “رفض الخطوات التطبيعية التي قامت بها بعض الأنظمة”.

وأدان رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية محمد عبد السلام، في وقت سابق، اقتحام الكيان الإسرائيلي باحات الأقصى الشريف، داعيا إلى “وقفة عربية وإسلامية جادة” لمواجهة ذلك.

واعتبر عبد السلام في تغريدة “اقتحام باحات الأقصى الشريف من قبل الصهاينة والاعتداء على المصلين وتهجير العائلات من منازلهم في حي الشيخ جراح، تعدٍ سافر يحتاج إلى وقفة عربية وإسلامية”، مشيرا إلى أنه يجب أن تتجاوز ردات الفعل بيانات التنديد والشجب إلى دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية حتى الوصول إلى استعادة الحقوق وتحرير المقدسات.

ونفذت قوات الاحتلال “الاسرائيلي” حملة اعتقالات واسعة نفذتها صباح اليوم ولا زالت مستمرة حتى كتابة الخبر، طالت أكثر من 40 مواطنا فلسطينياً، وسط استمرار منع وصول عشرات الحافلات القادمة من أراضي الـ48 إلى المسجد الأقصى المبارك، وفق وسائل إعلام عربية.

وأفاد قبل قليل الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 64 معظمها بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والضرب خلال مواجهات عنيفة في محيط المسجد الأقصى، في ظل منع قوات الاحتلال لفرق الإسعاف الدخول وأخذ المصابين.

اقرأ أيضا: صنعاء تدعو لدعم وإسناد المقاومة الفلسطينية للوصول لاستعادة المقدسات

أحدث العناوين

وصفته بالضخم..اسرائيل قلقة من هجوم اليمن

قال المراسل العسكري للقناة العاشرة الاسرائيلية أو هيلر في تغريدات على حسابه في تويتر إن المؤسسة الأمنية في كيان...

مقالات ذات صلة