نزوع إسرائيلي لإيقاف الحرب على غزة .. الخوف من انجازات المقاومة – قراءة في ردود الفعل الإسرائيلي –

اخترنا لك

تتخوف اوساط العدو من الصورة التي ستنتهي فيها جولة مالواجهة الحالية مع الفلطسنيين في ظل منجزات استراتيجية واضحة للفلسطينيين، ومنجزات محدودة وآنية للصهاينة.

الخبر اليمني – خاص

حذرت اوساط العدو من المبالغة في شروط وقف النار مع فصائل المقاومة في قطاع غزة، وسط تسريبات لمواقف من داخل مناقشات المجلس الوزاري المصغر، ومطالبة مسؤولين امنيين خلال المناقشات بضرورة انهاء العملية العسكرية، بعد نفاد بنك الاهداف وعدم جدوى الهجمات العسكرية الصهيونية، والخوف من تسجيل الفلسطينيين المزيد من الانجازات، وفتح المزيد من الجبهات ضد الاحتلال.

وقال دانا فايس، محللة سياسية صهيونية مصدر امني رفيع قال خلال النقاشات اما ان نستمر في القصف رغم انه لم يعد هناك الكثير لنقصفه او نذهب الى عملية استنزاف وحماس تريد الاستنزاف او اننا خلال وقت قصير سنضطر لاتخاذ قرار بالدخول البري الذي لا نرغبه وهناك وخشية كبيرة من اشتعال الضفة والذي يمكن ان يقدم انتصارا استراتيجيا لحماس.

وقال ايتان بن الياهو، قائد سابق لسلاح جو العدو يجب ان نبحث عن الحد الادنى والاكتفاء به حول القدس وغيرها لانك اذا طمحت للوصول الى لائحة طويلة فإنك لن تصل الى اي امر، ولا اعرف ماذا يعني كي الوعي ودفع الفلسطينيين الى عدم تكرار ذلك مرة اخرى، فهم سيفعلون ذلك مرة اخرى. لديهم الثقة بالصمود وهم يديرون المواجهة بشكل جيد.

هذا الامر ترافق مع احصاء المحللين الصهاينة للانجازات التي حققتها فصائل المقاومة الفلسطينية في الجولة الحالية من المواجهات مع الاحتلال.

وقال اوهاد حيمو، محلل صيوني للشؤون العربية الانجاز الاكثر اهمية لحماس هو اطلاق النار المكثف نحو اسرائيل حيث اطلقوا اكثر من ثلاثة الاف صاروخ نحونا، ونحن نتحدث عن اطالة مدى الاستهداف بواسطة الصاروخ الجديد عياش مئتين وخمسين وهذا يمثل انجازا على مستوى الوعي وحماس تلوح به على ضوء ان سبعين بالمئة من الاسرائيليين يوجدون في الملاجىء.

وقال رفيف دروكر، محلل سياسي صهيوني هناك منظمة تقرر متى تريد وفي الوقت الذي يراه محمد ضيف منطقيا شل ربع الدولة وبعد ذلك شل نصف الدولة ومن ثم يشل ثلثي الدولة، فمتى يريدون فإنهم سيشلون الدولة اسبوعا او اسبوعين او ثلاثة، وربما في المرة المقبلة ربما يصل قصفهم حتى حيفا وحتى اخر الحدود وربما بعد ذلك سيصبح لديهم صواريخ دقيقة.

الخبراء الصهاينة دعوا الى الالتفات الى اهمية هذه المعركة التي على اسرائيل الحذر جدا من نتائجها لان المحور المعادي لتل ابيب بقيادة ايران يراقب مسارها وتداعياتها بدقة بالغة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة