قتلى وجرحى بتصعيد جديد للتحالف في اليمن

اخترنا لك

شهدت المدن اليمنية، الخميس، جولة جديدة من التصعيد العسكري لتحالف الحرب الذي  تقوده السعودية موقعا حصيلة جديدة من الضحايا في صفوف المدنيين.

الخبر اليمني:

وبحسب مصادر طبية في محافظة صعده  على الحدود مع السعودية فقد قتل 3 أشخاص وأصيب 4 آخرين بقصف سعودي استهدف منطقة الرقو بمديرية منبه في حين أصيب طفل بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب في مديرية نهم شرق صنعاء.

وكان طيران التحالف شن خلال الساعات الماضية، بحسب مصادر عسكرية، غارات على مختلف المدن اليمنية أبرزها مأرب حيث واصل غاراته المكثفة على مداخل المدينة ومديريات صرواح والكسارة بمتوسط 10 غارات، في حين تعرضت مديريات ولد ربيع والملاجم والسوادية  في محافظة البيضاء المجاورة لست غارات جديدة.

كما شنت طائرات المسيرة غارة جوية على منطقة الجبلية في الحديدة مع تحليق استمر لساعات من قبل 5 مقاتلات حربية في سماء مدينة الحديدة  ضمن سلسلة خروقات بلغت خلال الـ24 الساعة الماضية بحسب مصادر في غرفة ضباط الارتباط الخاصة بمراقبة تنفيذ اتفاق السويد، نحو 173 خرقا وهي أعلى بمعدل من المتوسط اليومي الذي استمر خلال الفترة الأخيرة ما ينذر بتصعيد جديد.

ومع أن هذه الحالة العسكرية على اليمن مستمرة منذ 7 سنوات وتعد بوتيرة أقل بكثير مما كان عليه الوضع مع بداية الحرب، إلا أن توقيت تصعيدها المتزامن مع حراك دولي للدفع بعملية سلام يشير إلى أن السعودية تحاول المناورة بغية بمرير أجندتها المتعلقة باعتماد مبادرتها للسلام والتي ترفضها صنعاء وتحاول من خلالها تحقيق اهداف فشلت في تحقيقها عسكريا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة