محاولة إيرانية ثانية خلال ساعات لإنقاذ السعودية في اليمن

اخترنا لك

كثفت إيران الاتصالات رفيعة المستوى بصنعاء خلال الساعات الماضية في إطار حراك  دولي للدفع نحو تسوية سياسية في اليمن  تحرص صنعاء على أن تلبي طموح اليمنيين في الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله وسيادته.

الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، الخميس، بإجراء كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني، علي اصغر خاجي، اتصالا هاتفيها بنائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ بصنعاء، حسين العزي، مشيرة إلى أن اللقاء تركز  حول تسريع “مفاوضات السلام”.

كما ناقش الطرفان  التعاون المتبادل بشان  مفاوضات السلام.

وهذا ثاني اتصال يجريه مسؤول إيراني رفيع بصنعاء خلال أقل من يومين، حيث سبق لمستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران علي ولايتي وأن أجرى في وقت سابق اتصالا مماثل  برئيس وفد صنعاء المقيم حاليا في مسقط محمد عبدالسلام وناقش معه  مستجدات المفاوضات المتعثرة في مسقط.

ويشير الحراك الإيراني المتزامن مع مفاوضات فينا بشان الملف النووي إلى وجود  أطراف دولية  تحاول الربط بين  ملفات في المنطقة أبرزها اليمن وهو ما سبق وأن فشل في إطار مفاوضات إقليمية تحاول تجاوز اليمن التي ترى الحل بين الأطراف اليمنية وخروج الأطراف ولديها رؤية للحل.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة