كبير مفاوضي صنعاء: إما سلام للجميع أو لا سلام

اخترنا لك

قال رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية محمد عبد السلام، الخميس، إن أي دعوة للسلام لا تتضمن رفع الحصار كليا “لا تعتبر جادة”، جاء ذلك في رده على حديث السعودية الأخير بشأن السلام في اليمن وفشلها في تمرير مبادرتها.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار عبد السلام في تغريدة على “تويتر” إلى أنهم لم يلحظوا بعد أي “جدية لوقف العدوان”، معتبرا أن الدعوات الصادرة من بعض الجهات الدولية في هذا الشأن تقدم تصورا انتقائيا عن السلام منحه لدول التحالف ومنعه على اليمن.

وجدد كبير مفاوضي صنعاء التأكيد على أنه إما “السلام للجميع أو لا سلام”، حسب تعبيره.

وأكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم، تعرض بلاده لهزيمة دبلوماسية في اليمن تمثلت في فشلهم تمرير  مبادرتهم للسلام في اليمن بسبب ما وصفه بـ”تعنت الحوثيين” مع أن السعودية نفذت على مدى الأشهر الماضية حراك دبلوماسي حول العالم وعقدت صفقات بمليارات الدولارات بغية حشد دعم دولي لتمرير مبادرتها التي اطلقتها في مارس من العام الجاري وتهدف من خلالها  لتحييد نفسها عن الحرب بغية حفظ ماء وجهها بعد سنوات من الحرب والحصار الذي تفرضه على اليمن.

 

اقرأ أيضا:  اعتراف سعودي بنجاح الحوثيين هزيمتها دبلوماسيا

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة