ابين .. دخول للطيران الحربي مع تصاعد التوتر

اخترنا لك

شهدت محافظة ابين، جنوب اليمن، الاثنين ، تحليق مكثف لطيران  التحالف بالتزامن  مع تصاعد التوتر بين فرقاء “الشرعية” وسط تحشيدات عسكرية غير مسبوقة.

الخبر اليمني:

مصادر محلية أفادت  بتحليق الطيران الحربي لعدة ساعات في مناطق خطوط التماس مع فتحه حاجز الصوت في محاولة لتهديد الطرفين من تداعيات أي تصعيد عسكري .

وكانت اطراف الصراع جنوب اليمن دفعت خلال الساعات الماضية  بتعزيز عسكرية إلى خطوط التماس في إطار التحضير لجولة جديدة من المواجهات.

وأكدت المصادر وصول دفعة جديدة من فصائل الإصلاح قادمة من مأرب، مشيرة إلى أن بين التعزيزات التي  تمركزت في مناطق العرقوب وشقرة 4 دبابات ونحو 25 الية وطقم متنوع.

في المقابل  ، اكدت المصادر بدأ قوات الانتقالي تحشيد قوات إلى خطوط التماس بناء على توجيهات من قائد المجلس عيدروس الزبيدي.

وأشارت المصادر إلى استدعاء عبداللطيف السيد قوات كبيرة من مقاتليه لرفد جبهات القتال على خطوط التماس مشيرة إلى أن الانتقالي يحاول  التصعيد أيضا في سياق مساعيه لتحقيق مكاسب تعزز فرصه في تمثيل الجنوب.

 

أحدث العناوين

تظاهرات حاشدة في إندونيسيا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزّة

شهدت العاصمة الأندونيسية جاكرتا، تظاهرة حاشدة، في ذكرى النكبة، دعت إلى وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، منددة باستمرار...

مقالات ذات صلة