اختراق لمعقل الانتقالي في أبين واتساع رقعة الصراعات داخل صفوفه في عدن

اخترنا لك

استفحلت الأزمة داخل المجلس لانتقالي، الاثنين، ما ينذر بخلط الأوراق  في هذا التوقيت حيث  يحاول الانتقالي الحفاظ على تماسك  داخلي قبيل اتخاذ خطوات تصعيدية لتركيع خصومه في “الشرعية”.

الخبر اليمني:

في عدن اندلعت مواجهات عنيفة بين فصائل المجلس  بفعل خلافات شخصية.

مصادر محلية أوضحت بأن مواجهات بين فصيلي العاصفة الذي يقوده أوسان العنشلي  ووحدة الطوارئ بأمن عدن والذي يقوده مقرب من شائع يدعى محمد عامر بن شجاع اندلعت في مديرية خور مكسر بمختلف أنواع  الأسلحة لتمتد في وقت لاحق إلى شارع اروى بمديرية المعلا حيث  هاجم مسلحي العاصفة دورية لشجاع في محاولة لتصفيته ما تسبب بإصابة احد مرافقيه.

هذه المواجهات تتزامن مع  إعلان عسكريين موالين للانتقالي في النخبة الانشقاق عنه بفعل تصاعد العداء المناطقي والعودة إلى قراهم في محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة خصومه شرق اليمن، كما تأتي في وقت يعد فيه خصوم المجلس لتصعيد على كافة المستويات وقد نجحوا باختراق معاقله في ابين حيث اقام الائتلاف الوطني الجنوبي الذي يقوده نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية أحمد العيسي مهرجان  في زنجبار دعما لانتصار “المقاومة الفلسطينية” وفي خطوة أراد من خلال هادي كسر عقدة الامارات التي فرضت حالة من الحظر على النشاط المناهض لتل ابيب في المحافظات الجنوبية. واستعراض شعبيته في الوقت ذاته.

المادة السابقة
المقالة القادمة

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة