السادسة من نوعها.. صنعاء تبث مشاهد اسقاط دفاعاتهم طائرة CH4

اخترنا لك

وزع إعلام صنعاء الحربي، الإثنين، مشاهد إصابة الطائرة التجسسية المقاتلة CH-4 التي أسقطتها دفاعاتهم الجوية، في جبهة المرازيق بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

متابعات- الخبر اليمني:

وأعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أمس ،أن دفاعاتهم الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع تابعة للتحالف، بصاروخ أرض جو لم يكشف عنه بعد.

وتعتبر هذه “الطائرة السادسة من نفس النوع  التي يتم إسقاطها ففي الـ12 من فبراير 2021 م أسقطت طائرة من نفس النوع في مديرية مدغل بمأرب ، وفي الـ21 من ديسمبر 2020 تم إسقاط طائرة في مدغل بمأرب وفي 7/1/2020م أسقطت الدفاعات طائرة استطلاع مقاتلة نوع CH-4 في محافظة الجوف، فيما تم أسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في  جيزان بتاريخ 29 أغسطس 2018، كما تم إسقاط طائرة أخرى من ذات النوع في 23 ديسمبر من ذات العام في محافظة صعدة”.

وتتمتع  الطائرة الاستطلاعية المقاتلة CH-4 التابعة لسلاح الجو السعودي بمواصفات نوعية، كونها تنافس في قدراتها طائرة الـ mq الأمريكية، والتي يعتمد عليها تحالف العدوان في توفير المعلومات في مختلف الجبهات وخصوصاً الحدودية منها وكذلك الرصد والاستهداف.

  يصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر، كما إنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.

 وتبلغ الكفاءة الهوائية للطائرة الصينية بدون طيار من طراز CH-4 في حالة الطواف إلى ما بين 20 و22، ويعد هذا الأكثر تقدما في العالم. فإذا كان وزن الإقلاع هو 1350 كيلوغراما والكفاءة الهوائية هي 20 فهذا يعني أن المقاومة الهوائية تعادل 62.5 كيلوغرام فقط”.

وتتمكن الطائرة من دون طيار من طراز CH-4 من شن هجمات على أهداف أرضية باستخدام الصواريخ من ارتفاع يفوق 5 آلاف كيلومتر.

أحدث العناوين

بيان من جمعية الصرافين اليمنيين

دعت جمعية الصرافين اليمنيين في العاصمة صنعاء، منشآت وشركات الصرافة، وشبكات التحويل المحلية، إلى عدم نقل الأموال بالريال اليمني...

مقالات ذات صلة