بعد تلويح صنعاء بمقاطعة مبعوثها.. حراك أمريكي لتسهيل لقاء ليندركينغ و “الحوثيين”

اخترنا لك

كثفت الولايات المتحدة، الخميس، حراك الدبلوماسي في محاولة لتنسيق لقاء بين مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينغ ووفد صنعاء في سلطنة عمان.

يأتي ذلك عقب تلويح صنعاء بمقاطعة ليندركينغ الذي لم يتمكن منذ تعيينه في فبراير من عقد لقاء مباشر مع صنعاء على خلفية تصريحاته بشان مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت الخارجية الامريكية في بيان لها اجرائها اتصالات مكثفة مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في  مجلس الأمن، مشيرة إلى أن القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي تعمل حاليا عن كثب مع الدبلوماسيين الدوليين بغية الدفع باتجاه حل للأزمة الإنسانية في اليمن.

يتزامن ذلك مع وصول المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ إلى العاصمة العمانية حيث التقى بوزير الخارجية في السلطنة.

وكان ليندركينغ الذي ناقش في السعودية المبادرة السعودية للحل في اليمن خلال لقائه نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، وفق ما ذكره الأخير على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، قد استبقل زيارته لعمان بمغازلة  صنعاء عبر الحديث بأن إنهاء الحصار وتسهيل دخول الوقود عبر ميناء الحديدة على رأس أولويته.

هذه التغيير في الموقف الأمريكي الذي بدأ قبل أيام  بتصعيد ضد صنعاء وتلويح بعقوبات يأتي عقب تغريدة لعضو فريق مفاوضات صنعاء عبدالملك العجري المح فيها إلى مقاطعة المبعوث الأمريكي على خلفية تصريحات سابقة له ولوزارة الخارجية الامريكية والتي أشارت في بيان سابق بأن وقف الهجوم على مأرب على رأس أولويات ليندركينغ في جولته السادسة في المنطقة .

وقال العجري إن الولايات  المتحدة لا تهتم بالازمة الإنسانية وكل شاغلها مأرب حاليا في الوقت الذي يدافع فيه مبعوثها عن الأزمة واحتجاز السفن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة