صنعاء| هيئة الزكاة ووزارة الاتصالات تقدم قرابة مليار ونصف ريال دعما لفلسطين

اخترنا لك

قدمت “هيئة الزكاة” في صنعاء، السبت، مبلغ مليار و14 مليون و100 ألف، دعما لفلسطين ومقاومته، استجابة للحملة التي دعا إليها قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، فيما قدمت وزارة الاتصالات 300 مليون ريال لصالح الحملة.

متابعات- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أكد في التدشين نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن جلال الرويشان، أن “العلاقة بين صنعاء وبيت المقدس وبين اليمن وفلسطين ضاربة بجذورها في التاريخ لذلك فاليمنيون أكثر التزاماً ومسؤولية في دعم القدس وفلسطين”.

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية “أذهلت العالم خلال 11 يوماً وأثبتوا قدرتهم على فعل ما عجزت الأنظمة العربية عن القيام به خلال ما يقرب 70 عام، وطالت صواريخ المقاومة الفلسطينية تل أبيب لأول مرة منذ عشرات السنين”.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للزكاة شسمان أبو نشطان إن اليمنيين “سيقفون سدا منيعا وعونا بالأموال والأنفس لإخوانهم في فلسطين المحتلة حتى تتحرر من دنس العدو الصهيوني”.

وأشادت كلمة الفصائل الفلسطينية التي ألقاها ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خالد خليفة، بدور صنعاء في نصرة فلسطين، مثمنا “الحملة الشعبية لدعم فلسطين من خلال فتح باب التبرع تحت عنوان القدس أقرب لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته ولو وصل الأمر إلى تقاسم رغيف الخبز مع الشعب الفلسطيني”.

وأعلنت وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها وشركة يمن موبايل تقديم 300 مليون ريال للشعب الفلسطيني مع قسط من جميع موظفي الاتصالات والبريد.

وعبر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، اليوم، عن شكره للشعب اليمني وقائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، لموقفه تجاه القضية الفلسطينية ودعوته لمبادرة جمع تبرعات لفلسطين التي حققت اقبال شعبي ورسمي كبيرين.

وقال النخالة في كلمة إن “الشعب اليمني يريد أن يعطينا طعامه وطعام أطفاله، وهم لا يجدون قوت يومهم، إنهم يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة”، مضيفا: “لكم يا شعب اليمني العظيم كل الحب من شعب فلسطين، إنكم تعلموننا وتعلمون العالم كيف تكون الأخوة الحقيقية”.

اقرأ أيضا:  حركات المقاومة الفلسطينية تستلم 163 مليون ريال من أبناء صنعاء

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة