المبعوث الأممي يلتقي قائد أنصار الله.. أبرز ما جرى في اللقاء

اخترنا لك

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الأحد، بقائد أنصار الله عبد الملك الحوثي.

متابعات- الخبر اليمني:

ووفقا لناطق “أنصار الله” محمد عبد السلام، تطرق الحوثي خلال اللقاء إلى ما يعانيه الشعب اليمني على مختلف الأصعدة والمجالات في الجانب الانساني، بالإضافة إلى ضعف دور الامم المتحدة تجاه الحصار المفروض من قبل التحالف.

وأكد أن من حق الشعب اليمني “تصل اليه المشتقات النفطية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية مهما كانت الظروف بل في وضع الحروب أولى وأهم، منتقداً طريقة الامم المتحدة في التعامل مع الملف الانساني والتغاضي عن الطريقة الابتزازية لدول التحالف وهو يضغط على صنعاء في لقمة عيش الشعب اليمني ودواءه ويساوم بها في ملفات أخرى”.

ووصف قائد أنصار الله “محاولة الربط بين الواجب الانساني كحق مشروع ومستقل وربطه بملفات أخرى ذات طابع عسكري او سياسي مصادرة صريحة لحق الشعب اليمني في أبسط حقوقه الانسانية”، مخاطبا الأمم المتحدة أن “يكون لها موقف صريح أمام هذا الاستحقاق بدلاً من التماهي مع ال دول العدوان”.

وأكد عبد الملك الحوثي للتحالف أنه  “إذا كان يظن أو يتوقع أن لجوءه وإمعانه في الحصار للشعب اليمني سيقوي من موقفه فهو واهم لأنه كلما زاد حصاره كان الشعب اليمني على قناعة راسخة وثقة تامة أنهم لا يريدون السلام ولا يسعون إليه”، وفق محمد عبد السلام.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة