بعد ساعات على حديث وزير داخلية هادي برفض التجنيد المناطقي بحضرموت.. تصفية اثنين من عناصر النخبة بالوادي

اخترنا لك

اتخذ الصراع في حضرموت، المحافظة الأهم شرق اليمن، الاثنين، بعد خطير مع تسجيل حالتي اغتيال لعناصر من النخبة الحضرمية، الموالية للإمارات، برصاص قوات هادي في الهضبة النفطية.

يتزامن ذلك مع تصعيد متبادل بين فرقاء الشرعية في مؤشر آخر على توجه المحافظة الهادئة نحو جولة جديدة من الصراع.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بأن مسلحين يستقلون اطقم اطلقوا النار  على اثنين من عناصر النخبة خلال توقف سيارتهم في مديرية القطن بمنطقة  الوادي  والصحراء الخاضعة لسيطرة قوات هادي والإصلاح، ما أسفر عن مقتلهما.

من جانبها اتهمت وسائل إعلام تابعة للانتقالي قوات المنطقة العسكرية الأولى التي يشرف عليها محسن بالوقوف وراء العملية في حين أشار الصحفي الحضرمي الموالي للانتقالي محمد سعيد باحداد إلى أن العملية  تأتي بعد إبلاغ وزير الداخلية في حكومة هادي إبراهيم حيدان القيادات الأمنية والعسكرية خلال اجتماع في المكلا في وقت سابق اليوم برفض حكومته التجنيد المناطقي في إشارة إلى النخبة الحضرمية التي تتمركز في المنطقة العسكرية الأولى ولا تزال تدين بالولاء للإمارات رغم قياداتها من قبل محافظ هادي هناك فرج البحسني.

هذه التطورات تاتي عقب تصعيد بداه الانتقالي بمنع مرور موكب وزير الداخلية في حكومة هادي إبراهيم حيدان لمحافظة شبوة باعتراض موكبه على حدود حضرموت، وصولا إلى محاصرة مقر اقامته في المكلا وطرده احتجاجا على ما وصفه انزال إعلام الجنوب في حين شرع حيدان بخطوات عملية عبر استعراض قواته في المكلا وحشد قوى مجتمعية لمواجهة الانتقالي ما ينذر بمعركة أوسع في المحافظة الأهم في صراعات الانتقالي وخصومه في الشرعية.

أحدث العناوين

كيف تساعد مصر في تخفيف الحصار البحري على إسرائيل-تحقيق

تحقيق زكريا الشرعبي-الخبر اليمني: في ديسمبر العام الماضي نشر تقرير على موقع القناة 12 الإسرائيلية بعنوان "التمرين الذي نظمته شركات...

مقالات ذات صلة