السويد تكشف مضمون وساطتها في اليمن

اخترنا لك

كشفت وزير الخارجية السويدية ، ان ليندا، الأربعاء، مضمون وساطتها الأوروبية للحل في اليمن.

يأتي ذلك في أعقاب اختتام جولتها بلقاء مع وفد صنعاء بوساطة عمانية.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت ليندا في تغريدة على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أنها شدد خلال لقائها وفد صنعاء برئاسة محمد عبدالسلام على أن وقف اطلاق النار هو الاجراء الإنساني  الأكثر أهمية وأن على الأطراف التعامل مع الأمم المتحدة دون شروط مسبقة.

وكانت ليندا بدأت قبل يومين جولة في المنقطة شملت السعودية حيث التقت بوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ووزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير وهادي قبل أن تصل في حضرموت حيث  استأنفت شركات أوروبية التنقيب عن النفط لم يتم تسجيل أي لقاء لها هناك قبل أن تصل سلطنة عمان حيث التقت وزير الخارجية العماني وناقشت معه العلاقات التجارية والوساطة في اليمن قبل أن تلتقي وفد صنعاء.

ولم تحمل الوزيرة السويدية التي ادعت التمثيل الأوروبي واعترفت لدى وصولها العاصمة السعودية بان زيارتها ضمن ضغوط دولية للدفع بعملية سياسية في اليمن أي جديد سوى تأكيد على محاولات أمريكية واممية سابقة لإنقاذ السعودية في مأرب عبر ربط وقف اطلاق النار  بالجوانب الإنسانية وهي خطوة سبق وأن كررت صنعاء مرارا رفضها باعتبار رفع الحصار وإنهاء الأزمة  الإنسانية   حق مكفول لكل انسان  ولا ينبغي ربطها بملفات عسكرية وسياسية.

أحدث العناوين

الشرطة الألمانية تقمع تظاهرة طلابية داعمة لغزّة

فضت الشرطة الألمانية، اليوم الثلاثاء، تظاهرة شارك فيها مئات النشطاء المؤيدين للقضية الفلسطينيّة وقطاع غزة، والذين اعتصموا في حرم...

مقالات ذات صلة