الرئيس الإيراني: المشكلات الرئيسية مع واشنطن في الاتفاق النووي.. تم حلها

اخترنا لك

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني حديثه عن قرب الانتهاء من إحياء الاتفاق النووي، وقال في اجتماع للحكومة: “تم حل مشكلاتنا الرئيسية مع الأميركيين في فيينا، ولا تزال هناك بعض النقاط الفرعية”.

 

متابعات-الخبر اليمني:

وأعرب روحاني اليوم، الأربعاء، عن أمله في اختتام المحادثات قبل انتهاء حكومته، واختتام سريع لمحادثات فيينا الهادفة إلى إحياء الاتفاق النووي، لكن مسؤولين دبلوماسيين قالوا إن القضايا الرئيسية ما زالت دون حل.

وبدأت الجولة الخامسة من المحادثات بين اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، الأسبوع الماضي، في فيينا. وقال رئيس الوفد الإيراني المفاوض عباس عراقجي في تقييم للمحادثات، يوم الاثنين: “لا تزال هناك خلافات كبيرة يتم معالجتها”.

وأكد ممثل روسيا في محادثات فيينا ميخائيل أوليانوف تقييم عراقجي، مضيفًا: “القضايا البارزة المتبقية معقدة نسبيًا، وإيجاد الحلول يتطلب نهجًا مبدعًا ومسؤولًا للغاية”.

وقد أكد المفاوضون الإيرانيون أن المحادثات لن تتأثر بالانتخابات الرئاسية. ومع ذلك، فإن معظم المرشحين هم من منتقدي سياسة روحاني الخارجية، وانتقدوا مرارًا طريقة المفاوضات التي أدت إلى الاتفاق النووي.

وتستند مفاوضات إحياء الاتفاق النووي على محوري رفع العقوبات الأميركية وعودة إيران الكاملة إلى التزاماتها النووية.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة