تمهيدا لمغادرة نتنياهو..المعارضة الإسرائيلية تتوصل لاتفاق تشكيل حكومة الاحتلال

اخترنا لك

 أعلن ائتلاف من الأحزاب السياسية التابعة للكيان الإسرائيلي ليلة الأربعاء عن موافقته على صفقة لتشكيل حكومة جديدة، مما يمهد الطريق لخروج بنيامين نتنياهو.

 

متابعات-الخبر اليمني:

وأخطر يائير لابيد، زعيم حزب يش عتيد (هناك مستقبل) الوسطي، رئيس الكيان الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بأنه تمكن من تشكيل ائتلاف قبل أقل من ساعة من الموعد النهائي لمنتصف الليل.

 

على الرغم من أن لابيد يحمل تفويضًا لتشكيل الحكومة بموجب الاتفاقية، إلا أن نفتالي بينيت – زعيم حزب يمين صغير يميني وصانع الملوك في محادثات الائتلاف – من المقرر أن يصبح رئيسًا لوزراء كيان الاحتلال في أول عامين من أربع سنوات. وسيشغل لابيد منصب وزير الخارجية إلى أن يتبادل الرجلان الأدوار في منتصف المدة.

وقال لابيد في بيان، إن “الحكومة ستعمل على خدمة جميع مواطني إسرائيل بمن فيهم من ليسوا أعضاء فيها، وستحترم من يعارضها، وستبذل كل ما في وسعها لتوحيد جميع شرائح المجتمع الإسرائيلي”.

 

الصفقة بمثابة حدث مزلزل في التاريخ السياسي الإسرائيلي الحديث لأنها يمكن أن توضح الأيام الأخيرة من 12 عامًا لنتنياهو في المنصب.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة