الحوثي يسخر من التحالف ويؤكد: السلام يتحقق بوقف الحرب ورفع الحصار

اخترنا لك

اعتبر قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، الخميس، أن المطالبة بالتوقف عن التصدي  لما وصفه “العدوان” يعني القبول بالاستسلام، مؤكدا أن طريق السلام واضح ويتحقق بوقف الحرب و”رفع الحصار وإنهاء الإحتلال”، وأن التحالف لم يقدم شيئا في سبيل ذلك.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال الحوثي في “الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين”، إن مطالب الشعب اليمني محقة ومطالبه “تتمثل بأن يوقفوا العدوان فهم من يحاربوننا ويحتلون جزءا كبيرا من أرضنا ويحاصرون بلدنا أشد حصار وبدعم ومساندة أمريكية إسرائيلية بريطانية”.

وسخر من تقديم التحالف مبادرات إلى صنعاء يتوجه فيها النصح بأن تقبل السلام قائلا إن التحالف من يعتدي ويمنع وصول المشتقات النفطية وليست صنعاء، مؤكدا “أنهم هم من عليهم أن يتوقفوا فالسلام يتحقق في أن يوقفوا العدوان ويرفعوا الحصار وينهوا الاحتلال وأن يكفوا عن الممارسات الاجرامية التي لا مبرر لها”، وفق تعبيره.

وأشار عبد الملك الحوثي إلى أن السفن النفطية المحتجزة “تفتش باشراف الامم المتحدة وتحصل على التصاريح ومن ثم تمنع من الدخول وتحتجز لأشهر وبعضها لعام ما يرفع من تكاليف الاحتجاز والايجار الأمر الذي يؤدي إلى اترافع ثمنها وكل ذلك لأنهم يريدون لنا أن نعاني ولأنهم أعداء وفي حرب معنا”.

ولفت إلى أن شعارهم الشهير “الصرخة” بدأت في “المناطق النائية من خميس مران قد وصل صداها اليوم بعد كل الحروب إلى كل أنحاء العالم والصرخة أصبحت اليوم هتاف الأحرار من على دبابات الأبرامز وعند إطلاق الصواريخ الباليستية والمجنحة وفي المسيرات الجماهيرية”.

أحدث العناوين

الحوثي يعلق على إزاحة هادي ويؤكد على مواصلة مشروع الاستقلال

قال قائد حركة أنصار عبدالملك الحوثي إن التحالف عندما وصل إلى اليأس في فرض أحد عملائه على الشعب أزاحه...

مقالات ذات صلة