بعد ساعات على اتفاق التهدئة.. “الشرعية” تحرض على الانتقالي وطارق صالح

اخترنا لك

شن رئيس مجلس شورى هادي، احمد عبيد بن دغر، السبت، هجوم على الفصائل الموالية للإمارات جنوب وغرب اليمن في خطوة  تتناقض مع اتفاق هادي والسعودية بالتهدئة ضد خصومه في “الشرعية” وتكشف حجم ما يكنه هادي لخصومه ..

خاص – الخبر اليمني:

وحذر بن دغر خلال لقاء أقامه لناشطين وسياسيين وبرلمانيين من محافظات السهل التهامي أو ما يعرف بـ”إقليم تهامة”  في العاصمة المصرية مما وصفه “خطر انهيار الشرعية”  بفعل ما وصفها بالانقلابات التي تدعمها دول خارجية في إشارة واضحة للإمارات.

واعتبر بن دغر الازمة  في تهامة سببها الرئيس يتعلق  بالسعي للسيطرة على السلطة  وتوزيع غير عادل للثروة، مشيرا إلى أن ثمة من يغذي هذه الازمة في إشارة إلى طارق صالح الذي أسس كيان سياسي جديد للتحدث باسمها ويتخذ من مدنها مقرا لإقامته.

كما أشار إلى أن تدمير تهامة جزء من مشروع يستهدف “الشرعية” ويهدف لإيجاد شرعيات مختلفة وهو ما سيؤدي حسب قوله لـ”انهيار الشرعية”.

كما حذر مما وصفها ب “المناطقية” التي قال إنها ازمة أخرى تهدد “الشرعية” في إشارة إلى المجلس الانتقالي الذي ينادي بانفصال الجنوب اليمني.

 

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة