وفاة 13 مريضا بمستشفى المدينة المنورة بسبب الإهمال وانقطاع الأكسجين عنهم

اخترنا لك

توفي 13 مريضًا بمستشفى المدينة المنورة العام، في السعودية بسبب إهمال عام أدى إلى انقطاع الأكشجين عنهم، وفق نشطاء وصحفيون.

 متابعات-الخبر اليمني:

وعلق الناشط السعودي المعارض بالخارج، عبد الله الغامدي، على الحادث بقوله: “تكتم شديد على وفاة ١٣ شخص في مستشفى المدينة العام بسبب انقطاع الأكسجين”، متابعًا: “هل هناك قاع أسفل من هذا؟ المليارات على الترفيه والمرضى يموتون بسبب انقطاع الأكسجين!”.

كما ذكرت إحدى المغردات، وتُدعى Ron، وعرفت نفسها بأنها تعمل موظفة بذات المستشفى، أنها منذ وقت تعيينها فيها وتعاني المستشفى من مشكلة نقص إمدادات الأكسجين فيها.

وتابعت المغردة قائلة: “أخر انقطاع كان كارثيًا بكل ما تعنيه الكلمة، كان في تاريخ ١٣/١٠/١٤٤٢ يوم الثلاثاء، ولم تكن المرة الأولى، تدهورت حالات المرضى؛ ومنهم من تم نقله إلى مستشفيات أخرى “.

وأشارت المغردة إلى أن العاملين بالمستشفى تكلموا قبل وقوع الحادثة مرارًا وتكرارًا مع المسؤولين، ولكن لا حياة لمن تنادي، بحسب ما قالته.

وأوضحت المغردة أن هدف القائمين على المستشفى فقط فتح كل الأقسام والعنايات، مع علمهم التام بضعف الأكسجين، وهم على علم بأن المستشفى تستقبل حالات كورونا، بمعنى أنهم بحاجة للأكسجين.

وكان وسم #مستشفي_المدينه_العام قد تصدر ترند “تويتر” المملكة، بعد انتشار أنباء عن وفاة 13 مريض بداخل المستشفى بسبب نقص الأكسجين، وسط تكتم وزارة الصحة السعودية على الحادث، وتسجيلها الوفيات على أنها وفيات طبيعية.

أحدث العناوين

لأول مرة.. إجراء عملية جراحية في إيران بواسطة روبوت محلي الصنع

أجريت في العاصمة الايرانية طهران في مستشفى الإمام الخميني، ومستشفى سينا في طهران، عملية جراحية عن بعد عن طريق...

مقالات ذات صلة