لا تهدئة سعودية في اليمن

اخترنا لك

واصل التحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن، الأربعاء، معدله اليومي من الغارات والقصف والخروقات في مؤشر على رغبته في إطالة أمد الحرب رغم المساعي الدولية والإقليمية للدفع نحو تسوية سياسية تنهي 7 سنوات من الحرب والحصار.

خاص – الخبر اليمني:

وتعرضت قرى الحدود اليمنية في صعده خلال الساعات الماضية لقصف صاروخي أوقع مزيد من الضحايا في صفوف المدنيين مع تسجيل حالة إصابة لمواطن بقصف على منطقة الرقو.

وأفادت مصادر محلية بأن قرى في مديريات رازح وشدا ومنبه تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي مكثف من قبل الجيش السعودي.

هذه الحصيلة اليومية المتصاعدة على الشريط الحدودي تأتي بموازاة غارات مكثفة شنتها طائرات التحالف خلال الـ24 الساعة الماضية وطالت 11 منها مديرية صرواح.

وفي الساحل الغربي، أفادت مصادر بغرفة ضباط الارتباط المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار ضمن تنفيذ اتفاق السويد بتسجيل حصيلة جديدة من الخروقات للفصائل الموالية للتحالف بلغت خلال الساعات الأخيرة 72 خرقا بينها غارات بطائرات مسيرة وتحليق مكثف لنحو 13 طائرة منها.

هذه الحصيلة من التصعيد التي  تأتي بعد يوم دامي شهدته مختلف المدن اليمنية بسبب استهداف التحالف والفصائل الموالية له للمدنيين سواء في الحديدة أو الضالع وحجة.

كما تتزامن مع استمرار زيارة الوفد العماني لصنعاء في محاولة لإحداث اختراق في جدار الازمة المستمرة منذ 7 سنوات، وهو ما يشير إلى عدم رضا السعودية عن الحراك الأخير لوقف الحرب وإنهاء الحصار لاسيما في ظل تحركها الدبلوماسي الموازي والمتمثل بتسويق المبادرة السعودية للحل مجددا في اليمن رغم رفضها واسقاطها من قبل قوى دولية  وإقليمية.

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة