رسيما.. إحالة قضايا فساد بأكثر من 4.5 مليار ريال إلى النيابة العامة في صنعاء

اخترنا لك

كشف “الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة” التابع لصنعاء، عن ملفات فساد في “شركة الغاز” و”البريد”، بلغت قرابة 4 مليار و600 مليون ريال، مشيرا إلى أنه تمت إحالة القضيتين إلى النيابة العامة.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح تقرير للجهاز المركزي، إحالة “قضية إلى النيابة في 3 فبراير 2021م بـوقائع اختلاس واستيلاء وتسهيل استيلاء وإضرار بالمال العام في الشركة اليمنية للغاز، بلغ حجم الضرر فيها أربعة مليارات و528 مليون و469 ألف ريال”.

ولفت إلى أنه “تم إحالة قضية أخرى الى النيابة  في 29 مارس 2021م بواقعة اختلاس مال عام في مكتب بريد السوادية محافظة البيضاء بلغ حجم الضرر فيها 34 مليون و169 ألف ريال”.

وكشف التقرير أيضا ملاحظة “استمرار العديد من الاختلالات وجوانب القصور في السياسات والإجراءات المتبعة من قبل الوزارة في تعيين ممثليها دون مراعاة توفر المؤهلات والخبرات اللازمة لشغل الوظائف في الجهات الحكومية “مدراء عموم الشؤون المالية ، المدراء المالين، مدراء الحسابات، مدراء المشتريات, أمناء الصناديق، أمناء المخازن”، وفق تقرير مراجعة الجهاز لوزارة المالية للنصف الأول من عام 2020م”.

وبين التقرير أيضا “استمرار عمل عدد من ممثلي الوزارة لفترات طويلة في عدد من الجهات دون مراعاة تغييرهم بشكل دوري بالإضافة إلى  توسع الوزارة في الصرف في بعض البنود ودون الالتزام بأسس ومعايير الصرف المحددة بالقانون المالي ولائحته التنفيذية”، في وزارة المالية خلال الفترة نفسها.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة