على غرار الانتقالي في عدن.. البحسني يبدأ اسقاط مؤسسات هادي الإعلامية بحضرموت

اخترنا لك

بدأ محافظ حضرموت المحسوب على الإمارات، فرج البحسني، السبت، اسقاط المؤسسات الإعلامية التابعة لحكومة هادي من الداخل في خطوة قد تأخذ ابعاد تتعلق بمساعي أطراف إقليمية إنهاء  احتكار هادي للإعلام الرسمي.

خاص – الخبر اليمني:

وطوقت قوات عسكرية من المنطقة العسكرية الثانية التي يقودها البحسني قناة حضرموت المملوكة لحكومة هادي  والتي تتخذ من المكلا مقرا لها.

وقالت مصادر في القناة إن البحسني نشر كتيبة كاملة في مبنى القناة ومنع موظفيها من دخولها، مشيرة إلى وجود ترتيبات من قبل البحسني لإعادة تعيين موالين له في قيادة القناة ما ينزع سيطرة هادي عليها.

وجاءت تحركات البحسني في وقت يواصل فيه الانتقالي الموالي للامارات السيطرة على مؤسسات هادي الإعلامية التي تتخذ من عدن مقرا لها وهو ما يشير إلى وجود خطة للانقلاب على هادي من الداخل خصوصا في ظل الترتيبات الإماراتية للدفع بالمعركة بين الانتقالي وهادي إلى معاقل الأخير وتحديدا حضرموت وشبوة.

كما تشير تحركات البحسني الذي عزز مؤخرا علاقته بهادي إلى استغلال الامارات هذه التقارب للتحرك ضد هادي وحكومته خصوصا في ظل التحرك الدولي للدفع بتسوية سياسية شاملة تطمح الامارات لحضور اتباعها كممثلين عن الجنوب.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة