الأرصاد ينبه المواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة موجة الغبار

اخترنا لك

نوقع مركز الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون مغبر إجمالاً على معظم المرتفعات الغربية والجنوبية والهضاب الداخلية مع إمكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية خلال فترة ما بعد  الظهيرة قد يرافقها هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية المحاذية لسهل تهامة، خلال الـ24 القادمة.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح في نشرته الجوية أن الطقس سيكون “مغبراً نسبياً وغائماً جزئياً ، حاراً ورطباً نهاراً تتراوح درجات الحرارة بين 34- 38 درجة مئوية ، والرياح معتدلة السرعة إجمالا  تنشط على  سواحل حضرموت والمهرة لتصل أقصى سرعة لها إلى 25عقدة”.

وسيشهد أرخبيل سقطرى طقساً صحواً إلى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل أقصى سرعة لها إلى 35 عقدة تعمل اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وحـذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، وفي المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

ونبه المواطنين في المناطق المتأثرة بظاهرة الغبار واسع الانتشار خاصة مرضى الصدر وكبار السن والأطفال وسائقي المركبات والمتعاملين مع الأجهزة الحساسة إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.

أحدث العناوين

وفاة مواطنين وتضرر ممتلكات عامة وخاصة جراء سيول الأمطار

توفي عدد من المواطنين وتضررت ممتلكات عامة وخاصة بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عنها، في عدد من المناطق اليمنية. متابعات-...

مقالات ذات صلة