G-1SM26ZKX1Q

أمريكا للسعودية: خياراتنا ضد الحوثيين محدودة

اخترنا لك

وجهت الولايات المتحدة، الثلاثاء، صفعة جديدة للسعودية  بعد محاولة الأخيرة انتزاع  تصعيد ولو اعلامي ضد “الحوثيين” عقب تعرضها لهجمات جوية جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت  المتحدثة باسم الخارجية الامريكية في مقابلة لقناة العربية المملوكة للحكومة السعودية حول موقف واشنطن من الهجمات الأخيرة على عسير إن إدارة الرئيس بايدن لا تملك خيارات كثيرة في مواجهة الحوثيين، لكنها استدركت بالقول إن الإدارة الامريكية ستواصل الضغط على الحوثيين بـ”العقوبات” في  إشارة إلى استنفاذ واشنطن التي تشارك أصلا بعمليات التحالف المستمرة منذ 7 سنوات في اليمن وفي محاولة لطمأنة السعودية.

وكانت الخارجية الامريكية أشارت في تعليق لها على الهجوم الأخير لقوات صنعاء والذي استهدف مطار ابها، وفق ما ذكره المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع، إلى ضرورة  التوصل إلى حل يتضمن وقف اطلاق شامل في تأكيد على ضرورة انهاء الحرب على اليمن.

وتتزامن التصريحات الامريكية مع حراك دولي واقليمي للدفع نحو تسوية  في اليمن بغية وقف تقدم قوات صنعاء في مأرب ما يشكل هزيمة لحلفاء واشنطن ، وهو ما يشير إلى نفاذ خيارات واشنطن بعد استخدامها سياسة الضغط القصوى ضد صنعاء.

أحدث العناوين

تجار صنعاء وعدن يجمعون على رفض رفع الجمارك ويحذرون من مخاطره على المواطنين

أعلنت الغرف التجارية في صنعاء وعدن، الرفض القاطع لقرار حكومة الشرعية برفع سعر الصرف المستخدم لحساب الرسوم الجمركية، والذي...

مقالات ذات صلة