عقب يوم على وصول بن فرحان.. صحيفة عمانية تؤكد رضوخ السعودية

اخترنا لك

كشفت صحيفة عمانية رسمية، الثلاثاء، مستجدات الحراك الدبلوماسي في ملف اليمن، وسط مؤشرات جديدة على انفراج محتمل في إطار عملية إنهاء الحرب ورفع الحصار المفروض من قبل التحالف الذي تقوده السعودية منذ 7 سنوات.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت صحيفة “عمان” في افتتاحية لها إلى أن الرسائل الشفوية والمكتوبة والمتبادلة بين سلطان عمان والملك السعودية تؤكد الجدية في  دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة في إشارة إلى موافقة السعودية بالمقترحات الامية للسلام بعد أن ظلت  تطرح مبادرتها للسلام في اليمن لعرقلة أي مساعي دولية للحل.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان  وصل في وقت سابق إلى العاصمة العمانية مسقط حاملا رسالة شفهية من الملك السعودي تتعلق بالتطورات في الملف اليمني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكرة الان في ملعب اليمن.

وجاءت زيارة وزير الخارجية السعودية على واقع تطورات ميدانية ابرزها اعلان صنعاء استهداف جديد لمطار ابها بطائرة مسيرة  ناهيك عن احتدام المعارك  في محيط مدينة مارب، ابرز معاقل الفصائل الموالية للسعودية واخرها شمال اليمن.

ولم تتضح بعد ما إذا كانت الموافقة السعودية  محاولة للتهدئة أم لتلافي ضغوط متوقعة أن تصدر عن مجلس الامن الدولي الذي يعقد جلستين اليوم في ملف اليمن، لكن توقيتها يشير إلى أن السعودية التي تعاني هزيمة منذ 7 سنوات ترزح تحت واقع ضغوط دبلوماسية وعسكرية وتسعى بكل جهد لوقف المعركة في اليمن بغية التقاط أنفاسها.

أحدث العناوين

انقلاب لـ”اخوان” اليمن على الرئيس التونسي

شن   حزب الإصلاح ، فرع الاخوان المسلمين في اليمن ، الاثنين، هجوم عنيف على  الرئيس التونسي قيس سعيد، بعد...

مقالات ذات صلة