G-1SM26ZKX1Q

السعودية تسلم الانتقالي دفة “الشرعية”

اخترنا لك

سلمت السعودية، الثلاثاء، المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، دفة قيادة “الشرعية” بإعادة اجبارية لحكومة هادي إلى عدن  وفي خطوة تشير إلى أن السعودية التي تدفع نحو خروج من المستنقع في اليمن تحاول تعزيز ورقة الانتقالي كاحتياط للمناورة خلال مفاوضات السلام المرتقبة.

خاص – الخبر اليمني:

ووصلت دفعة من وزراء حكومة هادي إلى عدن خلال الساعات الماضية.

وأفادت مصادر إعلامية في عدن بوصول  وزير التعليم العالي خالد الوصابي، ووزير الاتصالات نجيب العوج ووزير الشؤون القانونية احمد عرمان إلى جانب وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي.

وإلى جانب الوزراء الشماليين العائدين إلى عدن يوجد وزراء الانتقالي في المدينة ما يعني فعليا وجود معظم وزراء معين في عدن .

في الأثناء، كشفت مصادر دبلوماسية عن ضغوط سعودية على حكومة هادي لإعادة بقية الوزراء إلى عدن، مشيرة إلى أن السفير السعودي الذي ترأس وفدي الطرفين في اول اجتماع شكلي من نوعه  طالب بقية الوزراء بسرعة العودة إلى عدن أو مواجهة الفصل .

في السياق، كشف السياسي الجنوبي  المقيم في السعودية جابر محمد عن مساعي سعودية لاعادة كافة وزراء هادي إلى عدن خلال الايام المقبلة، مشيرا إلى أن الرياض تسعى للتفرغ لعملية السلام المقبلة مع “الحوثيين”.

في المقابل، كثف ناشطين سعوديين وكتاب مقربين من مركز صنع القرار في السعودية  حملتهم الإعلامية لتسويق ما وصفوه بـ”دولة الجنوب” في إشارة إلى أن السعودية تحاول المناورة مجددا بورقة الانفصال في اليمن  خلال اية مفاوضات مرتقبة مع صنعاء.

أحدث العناوين

تجار صنعاء وعدن يجمعون على رفض رفع الجمارك ويحذرون من مخاطره على المواطنين

أعلنت الغرف التجارية في صنعاء وعدن، الرفض القاطع لقرار حكومة الشرعية برفع سعر الصرف المستخدم لحساب الرسوم الجمركية، والذي...

مقالات ذات صلة