أبرز مشايخ ميون إلى المخا لتدبير توطين أهالي الجزيرة

اخترنا لك

كشفت مصادر محلية في جزيرة ميون، اهم الجزر عند مدخل ثاني اهم مضيق دولي في باب المندب، الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة  لكبير مشايخ الجزيرة إلى المخا بناء على  عرض تقدم به طارق صالح ويهدف لإعادة توطين أهالي الجزيرة التي يتم اعدادها كقاعدة عسكرية للتحالف السعودي- الإماراتي.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن الشيخ  صالح حسين سيقوم خلال زيارته المرتقبة  للمخا بتفقد منطقة زراعية في منطقة يختل  وعد طارق صالح بمنحها لسكان جزيرة ميون كجزء من اغراء عرضه التحالف في وقت سابق ويشمل أيضا دفع مليون ريال سعودي لكل عائلة تخلي مسكنها على الجزيرة.

وتشهد جزيرة ميون تحركات سعودية – إماراتية مكثفة في إطار استكمال عسكرتها قبل الوصول إلى حل سياسي في اليمن.

وفي وقت سابق هذا الشهر نشر وكالة أمريكية تقرير  معزز بصور الأقمار الصناعية يكشف بناء التحالف اكبر مدرج على الجزيرة التي  تصل مساحتها إلى 5 كيلو متر مربع.

وفي وقت سابق الاثنين دافع طارق صالح ، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي، عن الوجود العسكري للتحالف مبررا إنشاء القاعدة لدعم عمليات فصائله المرتقبة في إشارة إلى ترتيبه لتصعيد ضد الفصائل الموالية لقطر والمنتشرة بريف تعز الجنوبي الغربي والتي تسعى هي الأخرى لنفوذ تركي وقطري في المنطقة الاستراتجية.

أحدث العناوين

Air Landing for al-Qaeda Threatens to Repeat “Deir ez-Zur” Scenario in Shabwah

Sources in Hadramout confirmed that a military transport plane belonging to coalition had arrived at Al-Riyan airport, carrying a...

مقالات ذات صلة