الإصلاح يرشح محافظ جديد لتعز ويدفع بالوضع إلى “حافة الهاوية”

اخترنا لك

كشف مدير مكتب وكالة سبا التابعة لهادي في محافظة تعز، محمد طاهر، الأحد، ترشيح الإصلاح احد قياداته كمحافظ لتعز بدلا عن محافظ المؤتمر الحالي نبيل شمسان في خطوة قد تزيد من حدة الاحتقان في المحافظة التي تشهد منذ  أسابيع تظاهرات شبه يومية منددة بالفساد يحاول الإصلاح تسويقها لصالح أجندته في تشديد قبضته على المحافظة رغم مناداة المشاركين برحيل قاداته.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر طاهر، الذي عمل مراسل لقناة الشارقة،  في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي الخطوة  ستزيد من عزلة تعز في ظل تحيز الاماراتيين للفرصة لشن ضربة خاطفة ضد الحزب.

وجاء ترشيح الإصلاح قيادي فيه  محافظا لتعز، قبيل انطلاق مفاوضات الرياض بين تياري الامارات والإصلاح ، حيث يسعى الإصلاح للاستحواذ على المدينة باعتبارها معقل رئيس له.

كما تأتي رغم الدعوات لرحيل قيادات الحزب المتهمة بالفساد والنهب.

وكانت فصائل الإصلاح التي تمكنت من تحيد المحافظ الحالي نبيل شمسان بترحيله إلى مسقط راسه بالحجرية، صعدت من حملتها ضد الناشطين  اخرها استهداف عضو بالتكتل المدني المنادي برحيل قادة الاخوان والقيادي  في الحزب الناصري عبدالله فرحان بتدبير قضايا نهب أراضيهم في خطوة تشير إلى أن الإصلاح الذي وسعت فصائله دائرة الفوضى بمعارك عنيفة  بينيه داخل الأحياء اخرها في المسبح حيث أصيب 5 اشخاص وقتل آخر  بمواجهات  بين قوات اللواء 22 ميكا بقيادة نجل مستشار هادي صادق سرحان وقوات أمنية  وقبلها بين غزوان ووحدات أخرى يدفع بالمدينة نحو حافة الهاوية بغية اسكات المنادين برحيل قاداته في الداخل والضغط خارجيا للقبول باجندته الجديدة وهو ما قد يدفع المدينة نحو مواجهة جديدة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة