الإصلاح يضغط بالقاعدة لإطلاق سراح قيادات لدى الإمارات في شبوة

اخترنا لك

فشلت مفاوضات بين تنظيم القاعدة وأهالي ضباط مختطفين في شبوة بوساطة إصلاحية ، الأحد، في احراز تقدم  بعد اشتراط التنظيم إطلاق سراح قيادات لدى الامارات وسط اتهامات للإصلاح بتدبير العملية برمتها.

خاص – الخبر اليمني:

وتجمع العشرات من أهالي ضباط البحث الجنائي الـ5 الذين تم اختطافهم قبل أيام من أمام إدارة الأمن بعتق واقتيادهم إلى معاقل التنظيم في محافظة البيضاء المجاورة، للمطالبة بإطلاق سراحهم.

وقالت مصادر محلية إن وسطاء من حزب الإصلاح أبلغوا الأهالي باشتراط القاعدة إطلاق سراح قيادات في التنظيم لدى التحالف وتحديدا الامارات.

وواصل ناشطو الانتقالي هجومهم على الإصلاح باتهامه بتدبير عملية الاختطاف بحق الضباط المحسوبين على المجلس المدعوم إماراتيا.

كما اتهموا قوات المجلس بتأمين تناقل عناصر التنظيم بين المحافظات وتأمين مقر وسكن لقياداته التي وصلت قبل أيام من البيضاء إلى شبوة للتفاوض، ورفع اعلام القاعدة على نقاطه.

ومنذ سيطرة التحالف على المناطق الجنوبية والشرقية لليمن، خصوصا معاقل تنظيم القاعدة، تعرض التنظيم للانقسام بفعل الاستقطابات الإقليمية والمحلية، حيث يعمل تيار واسع في صفوف الإصلاح مقابل تيار اخر يعمل ضمن فصائل الامارات، وهو ما انعكس سلبا على التنظيم وعزز الصراعات بداخله وسط اتهامات بالخيانة والتصفيات.

أحدث العناوين

حكومة هادي تعزي في وفاة مهندس غزو العراق كولن باول

أعلنت عائلة وزير الخارجية الأمريكي السابق كولن باول، عن عمر يناهز 84 عاما عن وفاته إثر مضاعفات إصابته بفيروس...

مقالات ذات صلة