اتساع التصفيات في تعز.. محاولة لإخفاء أداة الجريمة بحق الشعب

اخترنا لك

بعد يوم على مقتل واصابة 4 مسلحين بمواجهات داخل فصائل الإصلاح، التي تواجه نقمة شعبية في تعز جراء البلطجة والفساد، أصيب 3 آخرين، الثلاثاء، بمواجهات مماثلة تحمل طابع التصفيات الداخلية.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية  أفادت بأن 3 اشخاص بينهم مدنيين أصيبوا احدهم بجروح خطيرة خلال مواجهات عنيفة دارت في حي الكوثر المكتظ بين فصيلان من محور تعز، احدهما يقوده قيادي في اللواء 22 ميكا الذي يتبع صادق سرحان المخلافي يعرف بمحمد الصنديد وآخر من الحجرية.

المصادر أوضحت بأن المواجهات انفجرت عندما نصب مسلحون من محور تعز الذي يقوده خالد فاضل كمينا لصنديد أثناء ما كان في طريقه إلى منزله ما أدى إلى اشتباكات مع اتباع صنديد الذي استدعى  تعزيزات من اللواء 22 ميكا.

صنديد يعد من أبرز رجال المافيا العسكرية في فصائل الإصلاح  بتعز ولديه سجل حافل بالجرائم والنهب والكمين، بحسب المصادر، كان بسبب اتهامات له بالتهرب من القضاء واخفاء ضابط من المحور يدعى سهيل العولقي ، وفق المصادر.

هذه المواجهات تأتي بعد يوم على مواجهات، عقب إخراج محور تعز حملة تستهدف نجل قائد محور تعز السابق بكر صادق سرحان الذي يعد أيضا من أبرز قادة اللواء ومتهم بالبلطجة والفساد، وتصاعد الحملات على اللواء يشير إلى أنها ضمن حسابات داخلية  تهدف لتصفية تيار معين خصوصا وأن المواجهات وتجريم هذه القيادات المفترض ملاحقتها من قبل الشركة العسكرية  تتزامن مع عقد المجلس التأديبي لأمن تعز الخاضع للإصلاح جلسة أقر خلالها تجريد عددا من عناصره بسبب ارتكابهم فساد وبلطجة في مدينة تشهد انفجار شعبي غير مسبوق بسبب الفوضى التي أصبح المواطن البسيط يدفع ثمنها باهضا، وجميعها مؤشر على ان الصراعات التي بدأت بين الحجرية بقيادة خالد فاضل وتيار مخلاف بقيادة عبده فرحان سالم توسعت حاليا ما ينذر بمعركة جديدة بين الطرفين من شانها التاثير على الغضب الشعبي المطالب حاليا برحيل القيادات الفاسدة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة