أكسيوس: اجتماع أمريكي إسرائيلي لمناقشة خطر الطائرات المسيرة

اخترنا لك

قال موقع أكسيوس إن إدارة  بايدن وحكومة الاحتلال الإسرائيلي أجرت محادثات مؤخرًا حول مكافحة انتشار الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز  في العراق واليمن وسوريا ولبنان ، حسب مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين.

متابعات-الخبر اليمني:

وتزعم وواشنطن وحكومة الاحتلال أن هذه الصواريخ والطائرات المسيرة تكنولوجيا إيرانية إيرانية.

ووفقا للموقع فإن الولايات المتحدة وحكومة الاحتلال الإسرائيلي تشعران بقلق بالغ من أن التكنولوجيا ستنتشر إلى مجموعات إضافية قد تستهدف قواتها في المنطقة.

  • وعقد الاجتماع الأول للمجموعة قبل ثلاثة أسابيع ، برئاسة الجانب الأمريكي برئاسة منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط بريت ماكغورك والجانب الإسرائيلي بقيادة نائب مستشار الأمن القومي رؤوفين عازار.
  • واقترح الوفد الإسرائيلي إطار تعاون إقليمي يشمل الدول العربية التي تواجه تهديدا مماثلا من الطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية حسب وصف الموقع.
  • كما اقترح الجانب الإسرائيلي منطقة حظر جوي للطائرات بدون طيار إيرانية الصنع في المنطقة ، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين اطلعوا على الاجتماع. ليس من الواضح كيف سيعمل ذلك.

أما الخطوة التالية بحسب الموقع   فيقول المسؤولون الإسرائيليون إن انطباعهم هو أن مجموعة العمل ستواصل الاجتماع لأن إدارة بايدن ترى أن تهديد الطائرات بدون طيار للقوات الأمريكية في المنطقة يمثل أولوية قصوى ويخشى أنه مع انتشار التكنولوجيا ، سيزداد الخطر أكثر حدة.

ويكشف الموقع أنه خلال  اجتماع في واشنطن في 27 أبريل ، اتفق مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ونظيره الإسرائيلي مئير بن شبات على تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين الوكالات للتركيز على الطائرات بدون طيار والصواريخ الدقيقة الموجهة التي تنتجها إيران. وقدمت لوكلائها الإقليميين، حسب زعمهما.

أحدث العناوين

تكتل تجار تعز يدعو للإضراب الشامل احتجاجا على الانهيار الاقتصادي

دعا تكتل تكتل تجار محافظة تعز القطاع التجاري للأضراب الشامل من يوم غداً السبت الموافق 4 ديسمبر وحتى يوم...

مقالات ذات صلة