وزير خارجية هادي يمدد منصبه كسفير في واشنطن

اخترنا لك

مدد وزير الخارجية في حكومة هادي، الأحد، مهمته كسفير لليمن في الولايات المتحدة لفترة جديدة في سابقة تعد الأولى في تاريخها وتكشف حجم العبث المستشري في مؤسسات الدولة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت  مصادر دبلوماسية في واشنطن بان الوزير احمد عوض بن مبارك  مدد مهمته كسفير في واشنطن لـ4 سنوات أخرى على الرغم من عمله حاليا كوزير للخارجية.

ومنذ تعيينه وزير للخارجية يرفض بن مبارك تعيين سفير لحكومته في واشنطن في حين تتحدث تقارير إخبارية عن استمرار عائلة بن مبارك بالنزول في منزل السفير اليمني بواشنطن.

وساهم رعايته لمصالح هادي وعائلته  في تشبث بن مبارك بمنصب السفير  إلى جانب الوزارة رغم مساعي أطراف محلية بما فيها علي محسن وإقليمية كالإمارات للإطاحة ببن مبارك.

وإبقاء بن مبارك في المنصبين يهدف هادي من خلاله لإبقاء السياسية الخارجية تحت  قبضته بعد أن ظلت محل خلاف مع نائبه علي محسن الذي استحوذ عليها خلال الفترة الماضية وسخرها لتسويق حزبه.

ويأتي تحريك ملفات بن مبارك عشية حراك دولي للضغط باتجاه عملية انتقالية في اليمن  قد يخسر فيها هادي او نائبه لمناصبهما خلال الفترة المقبلة.

أحدث العناوين

تأكيد بريطاني تطويق “الحوثيين” للهندي

اكدت بريطانيا، السبت، نجاح  من وصفتهم بـ"الحوثيين" بفرض واقع جديد في المحيط الهندي .. خاص – الخبر اليمني: ونقلت قناة "سي...

مقالات ذات صلة