تدريبات أمريكية في السعودية لمواجهة درونز الحوثيين وتل أبيب تعرض التعاون عسكريا مع الرياض

اخترنا لك

قال تقرير نشرته صحيفة جيروزاليم بوست إن شركات الدفاع الإسرائيلية تصنع أنظمة لديها قدرات دفاع جوي يمكن أن تزود السعودية بها لمواجهة الصواريخ الباليستية المجنحة والطائرات المسيرة.

ترجمة وتحرير الخبر اليمني:

وتتحفظ تل أبيب على نظام القبة الحديدة رغم ثبوت فشل المنظومة أمام صواريخ المقاومة الفلسطينية، لكن الصحيفة أشارت إلى عدم ثقة بالسعودية، مؤكدة أنه تقديم القبة الحديدية قد  لا يكون ممكنًا بسبب القضايا الحساسة المتعلقة بالنظام.

وتؤرق عمليات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي تنفذها صنعاء ضد التحالف، الولايات المتحدة الأمريكية، واسرائيل، حيث كشف موقع أكسيوس عن اجتماع بين أمريكا وكيان الاحتلال لمناقشة مواجهة هذه الأخطار.

وأشار التقرير إلى تدريبات أمريكية في المملكة العربية السعودية ، شاركت فيها قوات مشاة البحرية الأمريكية المكلفة بفرقة العمل البحرية الجوية – البرية ذات الأغراض الخاصة – الاستجابة للأزمات – القيادة المركزية (SPMAGTF-CR-CC) مؤخرًا وتتضمن التدريب على نظام مكافحة الطائرات بدون طيار (C-UAS).

وفقًا لتقرير نشره موقع dvidshub تضمن التدريب التعرف على أجهزة C-UAS المحمولة المصممة لاكتشاف وردع طائرات العدو بدون طيار.

وفي وقت سابق قال نائب وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق  إفرايم سنية إن على اسرائيل استغلال الفراغ الذي سيتركه سحب  الولايات المتحدة الأمريكية لبطاريات الباتريوت وبيع القبة الحديدية للسعودية.

وأوضح سنية أن التحدي الرئيسي للرياض هو حماية المواقع الهامة، مضيفا:بالنظر إلى هذا الواقع الإقليمي الجديد ، يجب على إسرائيل أن تتحرك”. قد يشمل ذلك “تعزيز تعاونها مع حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة. بعضها لديه بالفعل علاقات دبلوماسية مفتوحة مع إسرائيل ، بينما يحتفظ البعض الآخر باتصالات غير رسمية “.

وقال سنية:”ليس سرا أن نتنياهو وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أجروا محادثات بشأن قضايا استراتيجية لم تؤد بعد إلى نتائج ملموسة … كما أنه ليس سرا أن إسرائيل عرضت أنظمة دفاعها الجوي على دول أخرى”.. “إن إقامة تحالف دفاعي جوي بين إسرائيل وجيرانها هو عمل شجاعة دبلوماسية ، وكل من يشارك فيه سيكسب فقط منه”

 

أحدث العناوين

تقليل سعودي من إمكانية “الانفصاليين” شمالا

قلل خبير سعودي ، الخميس، من جدوى اعتماد التحالف  على  "الانفصاليين"، في إشارة إلى قوات المجلس الانتقالي، لتحقيق انجاز...

مقالات ذات صلة