أرقام مهولة لحجم خسائر قطاع التعليم العالي في اليمن جراء الحرب السعودية على البلاد

اخترنا لك

بينت إحصائية لوزارة التعليم العالي التابعة صنعاء حجم الخسائر المادية التي تعرضت لها قطاعات التعليم العالي في اليمن جراء حرب التحالف السعودي على البلاد .

الخبر اليمني – خاص

وقالت الإحصائية : إن الأضرار التي تعرضت لها مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي خلال ست سنوات من الحرب السعودية على اليمن  بلغت 280 مليار و 314 مليون و903 ألف ريال، منها 27 مليار و 855 مليون أضرار مباشرة ، و252 مليار و460 مليون ريال أضرار غير مباشرة.

و أوضحت وزارة التعليم العالي بصنعاء أن تكلفة الاضرار المباشرة وغير المباشرة الخاصة بالوزارة والمراكز التابعة لها تجاوزت 55 مليار و145 مليون ريال ، منها مليار و870 مليون أضرار مباشرة ،  فيما بلغت تكلفة أضرار الجامعات الحكومية 208 مليار و441 مليون ريال منها 22 مليار و377 مليون ريال أضرار مباشرة ، وبلغت تكلفة أضرار الجامعات الأهلية 16 مليار ريال ، منها مليار و607 مليون أضرار مباشرة.

الجدير بالذكر أن الحرب السعودية على اليمن تسببت في تدمير أكثر من 85 بالمئة من إجمالي البنية التحتية لليمن وفقاً للمركز اليمني للإحصاء .

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة