المشاط يكرِّم أسرة المقاتل طومر بـ”وسام الشجاعة”

اخترنا لك

منح “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء مهدي المشاط، الثلاثاء، “وسام الشجاعة” لأسرة المقاتل في قواتهم (هاني محسن طومر) الذي قتل أثناء المعارك مع القوات الموالية للتحالف في الجوف، بعد تسطيره “بطولة نوعية” وعمليات استبسالية تحت أمطار من الرصاص لإنقاذ رفاقه الجرحى والمحاصرين.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فإن تكريم المشاط لأسرة طومر جاء  “تقديراً لموقفه البطولي في مواجهة العدوان ومرتزقته في جبهة الجوف”، وفق المصدر.

وعرض الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، قبل أيام، مشاهد للمقاتل المنتمي إلى أنصار الله، وهو ينفذ العملية، حيث وقع عدد من رفاقه تحت حصار قوات الشرعية، فيستقل مدرعة ويقتحم المنطقة المحاصرة بينما رصاص مقاتلي الشرعية تنهال عليه من كل اتجاه.

ونجح طومر في المرة الأولى وانقاذ عددا من رفاقه، بينما تصاب مدرعته بالعطب، فيستقل آلية نقل عادية، ويقتحم المكان مرة أخرى لإنقاذ من تبقى من رفاقه، وينجح أيضا رغم تصاعد كثافة النيران، لكن كان ما يزال هناك مقاتلين محاصرين في جهة أخرى.

ولم يكفِ المقاتل بما نفذه من عمليات استبسالية فيغامر للمرة الثالثة، بينما كان مقاتلو الشرعية قد عززوا كمائنهم، لاستهدافه.

وقتل طومر خلال محاولته الثالثة، لكن المشاهد التي وثقتها عنه صنعاء، تعكس عقيدة مقاتليها، واستبسالهم في المعارك، على خلاف القوات التي يقاتلونها، حيث أظهرت مشاهد في وقت سابق بثها إعلام صنعاء الحرب لمقاتلين سعوديين يرمون بأنفسهم من المرتفعات الشاهقة هربا من مقاتلي صنعاء.

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة