طلاب بريطانيون يستخدمون البرتقال في فحص كورونا للحصول على إجازة

اخترنا لك

اكتشف طلاب في بريطانيا حيلة جديدة للحصول على إجازة من المدرسة وهي عصير البرتقال للحصول على نتيجة “إيجابية” في فحص “كوفيد 19” المطلوب منهم.

متابعات- الخبر اليمني :

الأمر مرتبط بحموضة البرتقال التي تغير نتيجة الفحص وتؤدي لإظهار نتيجة إيجابية ، ولوحظ نفس التأثير أيضا مع عدد من الأطعمة والمشروبات الأخرى، بما في ذلك الكاتشب والكوكاكولا.

ويمنح الطلاب أدوات إجراء الفحص في المنزل، مما يساعدهم على “تزوير” النتيجة، وعدم استخدامه داخل الأنف كما هو معروف.وقال أحد مدرسي العلوم إن الطلاب كشفوا أمامه تأثير عصير البرتقال على الفحص، واعتبروا أنها طريقة “رائعة” للحصول على إجازة لمدة أسبوعين.

وانتقد جون ديكس أستاذ الإحصاء الحيوي بجامعة برمنغهام هذه الممارسة، وقال: “الفحص الإيجابي الكاذب لا يؤثر على هذا الطفل فحسب، بل يؤثر على أسرته ومدرسته، لذلك إنه شيء أناني للغاية”.

وقال مارك لورتش أستاذ الاتصال العلمي والكيمياء بجامعة هال، إنه كان من الممكن اكتشاف زيف الاختبار عن طريق غسله بمحلول عازل يعيد درجة الحموضة الصحيحة للجهاز، مما يظهر النتيجة الحقيقية.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة