انتهاكات التحالف وفصائله بحق الأسرى على طاولة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

اخترنا لك

التقى رئيس لجنة شؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، ضمن إطار بحث عدد من الملفات المعقدة وفي مقدمتها تبادل الأسرى.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المرتضى في منشور على “فيسبوك” إنه أكد استعداد صنعاء الكامل لإجراء عملية تبادل تشمل جميع الأسرى، وطالب اللجنة “التحرك الجاد لزيارة كل السجون والاطلاع على أحوال الأسرى ومصير المخفيين”.

وقدم رئيس لجنة شؤون الأسرى في صنعاء شرحاً كاملاً عن الانتهاكات التي يمارسها التحالف وفصائله بحق الأسرى.

وقال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، في مؤتمر صحفي الخميس الماضي بمدينة عدن إن “الزيارة التي تعد الثالثة لليمن تأتي في إطار اهتمام اللجنة الدولية بالوضع الإنساني وإيصال رسالة للاقليم والعالم للقيام بالواجب تجاه الشعب الذي يعاني تحديات كبيرة بمختلف القطاعات الخدمية”.

قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير إن 80% من المجتمع اليمني بحاجة للمساعدات، نتيجة لتفاقم الوضع الإنساني بسبب النزاع المسلح واحتدام الوضع السياسي في البلاد.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس في عدن، إلى “أن الزيارة التي تعد الثالثة لليمن تأتي في إطار اهتمام اللجنة الدولية بالوضع الإنساني وإيصال رسالة للاقليم والعالم للقيام بالواجب تجاه الشعب الذي يعاني تحديات كبيرة بمختلف القطاعات الخدمية”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة