تعويل سعودي على عمان للتقارب مع “الحوثيين”

اخترنا لك

أكدت السعودية، الثلاثاء، تعويلها على سلطنة  عمان في تحقيق تقارب مع “الحوثيين” يخرجها من مستنقع الحرب في اليمن.

جاء ذلك في تعليق لكبار الكتاب ووسائل الإعلام الرسمية على الزيارة الرسمية لسلطان عمان والتي استغرقت يومين وانتهت، الاثنين، وسط استقبال غير مسبوق.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت صحيفة عكاظ في مقال افتتاحي لها بعنوان “عمان خارج طاولة القمار السياسي” إلى أن الحكمة والاتزان والهدوء  في علاقة سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق بجيران السلطنة أهّلها للعب دور بارز في ملف اليمن، مشيرا إلى أن ملف اليمن ظل أبرز الملفات على أجندة لقاءات السلطان والملك.

في السياق،  قال الدكتور عبدالله العساف وهو احد المنظرين للسياسية الخارجية للسعودية  أن بلاده تعول على نجاح سلطنة عمان  بلعب دور مهم في حل  ما وصفها بـ”الازمة اليمنية” مشيرا في تصريح صحفي إلى أن  المساعي العمانية قد تتحول إلى مبادرة وستعلب دور أبرز في  الحل”.

وكانت السعودية  لوحت في تقرير لصحيفة الشرق الأوسط المملوكة للحكومة بالتخلي عن المبادرة الأممية التي وصفتها بـ”الميتة سريريا” وذلك عشية وصول بن طارق إلى قصر نيوم في ضيافة بن سلمان.

ومع أن عمان تتفق مع السعودية، وفق بيان مشترك، بشان المبادرة السعودية التي رفضتها صنعاء وما قد يلي هذه الخطوات من تبعات ، تشير التطورات إلى أن السعودية التي تعاني إقليميا ودوليا تحاول الدفع عبر سلطنة عمان لإبرام اتفاق مع “الحوثيين” ينهي  حربها المسعورة على اليمن.

أحدث العناوين

السويديون يواصلون التظاهرات الأسبوعية الداعمة لغزّة

شهدت مدينة مالمو السويدية خروج تظاهرة أسبوعية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وسار المتظاهرون...

مقالات ذات صلة