صنعاء تعلق على تعيين مبعوث أممي جديد في اليمن وتوجه له دعوة

اخترنا لك

دعا المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، الثلاثاء، إلى عدم تكرار التجارب التي وصفها بـ”الفاشلة” للمبعوثين الأمميين لليمن، مشدداً على أهمية أن “يقوم المبعوث الأممي الجديد لدى اليمن بدوره ومهمته الأساسية وألا يتحول إلى ناقل رسائل والانحياز لطرف العدوان تحت الضغوط الأمريكية”.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي تبث من صنعاء، جدد المجلس السياسي ترحيبه بالجهود “الصادقة والبناءة لإحلال السلام في اليمن ووقف العدوان ورفع الحصار”، لافتا إلى أن “الشعب اليمني قد سئم من المؤامرات الأمريكية عليه والدعوات الزائفة للسلام”.

واعتبر سياسي صنعاء أن التحشيد المستمر ومحاولات التصعيد التي يحضّر لها التحالف في عدد من الجبهات، “سيكون مصيرها الفشل ولن تتمكن أي قوة من كسر إرادة اليمنيين التي تمضي بكل ثبات نحو السيادة والاستقلال وتحرير اليمن أرضاً وإنساناً”، وفق المصدر.

وعين الأمين العام للأمم المتحدة، الشهر الماضي، مبعوث جديد له في اليمن ( السويدي جرندبيرج)، بديلا عن مارتن غريفيث الذي اتسمت فترة عمله في اليمن بـ”الفشل” ومحاولة تطبيق املاءات دول التحالف التي تشن حرب على اليمن منذ 2015.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة