خلال النصف الأول من العام.. صنعاء تكشف ضبط 488 عملية تخريبية خطط لها ومولها التحالف

اخترنا لك

كشفت وزارة الداخلية في حكومة صنعاء، الأربعاء، انجازاتها خلال النصف الأول من 2021، مؤكدة أن هذه الفترة حققت الكثير من الإنجازات عززت حالة الأمن والاستقرار في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة صنعاء.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفق الإعلام الأمني التابع لصنعاء، أوضح متحدث الداخلية العميد عبد الخالق العجري أنهم ضبطوا وأحبطوا 488 عملية تخريبية وإرهابية خطط لها ومولها التحالف، مشيرا إلى أن هذه العملية تنوعت ما بين عمليات تقطع ومحاولة تفجير مقرات حكومية ووضع كمائن لدوريات أمنية او أطقم عسكرية، وزرع متفجرات وعبوات ناسفة.

ولفت إلى أن “تم ضبط ألف و64 عنصرا تابعا للعدوان الامريكي السعودية، منهم 58 كلفهم العدوان بعمليات الرصد لتحركات الجيش والأمن، واستقطاب مغرر بهم للقتال ضمن مليشيات مرتزقته”.

وقال متحدث داخلية صنعاء إن أجهزتهم الأمنية ضبطت أيضا  “8 آلاف و239 جريمة جسيمة منها 529 جريمة قتل عمد”، و”ضبط 122جريمة سرقة سيارات، و524 جريمة سرقة دراجات نارية، و212 سرقة بالإكراه، و1851 جرائم سرقة أخرى”.

وضبطت مكافحة المخدرات بالتعاون مع مختلف الوحدات الأمنية في صنعاء- “ألف و32 جريمة تهريب وترويج مخدرات، مؤكدا أن نسبة ضبط الجريمة في المحافظات الخاضعة لسيطرة صنعاء بلغت 96%”، وفق المصدر.

وأشار العميد العجري إلى أن الداخلية “نفذت 4 آلاف و645 مهمة تأمين تجمعات ووقفات، وفعاليات رسمية وشعبية، وتم تأمين 5 آلاف و610 عمليات تحرك عبر المحافظات لموظفي المنظمات الأجنبية، فيما تم تأمين 19 ألف و488 شاحنة تابعة للمنظمات تحمل مواد غذائية وإيوائية وادوية ومستلزمات صحية.

وحول مركز استقبال شكاوى المواطنين بوزارة الداخلية، قال العجري إن المركز استقبل “3 آلاف و523 شكوى تم معالجة وإنجاز 3 آلاف و39 شكوى منها ما أحيل للقضاء ومنها ما أحيل لجهاز المفتش العام أو لجهات أخرى. فيما كانت 249 شكوى كيدية، ولازالت 233 شكوى قيد المتابعة”، لافتا إلى أن اجمالي نسبة الانجاز للشكاوى بلغت 39%.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة