تعز تعري “المليشيات” ثقافيا

اخترنا لك

شهدت محافظة تعز، خلال الايام الماضية ، معركة ثقافية تمكن الحوثيون من كسبها بإنجاح مهرجان فني  في مناطق سيطرتهم  بالحوبان في الوقت الذي ظل فيه سكان المدينة يرزحون  تحت وطأة  “الإرهاب الاخواني” الذي أفشل في نهاية المطاف مهرجان مماثل وحول أحداثه إلى تراجيديا بعد أن كان ينشد منه الاحتفال بالعيد.

خاص- الخبر اليمني:

في الحوبان، حيث تسيطر قوات صنعاء، أقامت الفنانة ماريا قحطان مهرجان عرف بـ”مهرجان الألوان” وهو الأول من نوعه الذي تحتضنه العاصمة الثقافية في اليمن، وقد انتهت فعاليات المهرجان الذي شارك فيه مواطنون من مختلف مناطق تعز، بنجاح  في انتصار لصنعاء التي ظل خصومها يتهمونه بالتضييق على الحفلات من هذا النوع.

في المقابل أعلن في مدينة تعز، الخاضعة لمليشيات الإصلاح، فرع الاخوان المسلمين في اليمن، فشل مهرجان فني  بعد  منع اقامته الفعاليات الختامية ناهيك عن الـحداث التي رافقته منذ اطلاقه .

وقال أبرز منظمي الحفل الفنان عمار العزكي، إن تغيبه عن حضور حفل الختام في المدينة جاء بسبب “تهديدات أمنية” مشيرا إلى أن الحادثة التي وقعت في قلعة القاهرة، حيث انطلق المهرجان، لم تكن بسبب أغنام كما حاولت فصائل الإصلاح تبريره بل مدبّر.

وكان شخص على الأقل قتل وأصيب آخرين بإسقاط كمية كبيرة  على المحتشدين للمشاركة في فعالية المهرجان بقلعة القاهرة  في اليوم الأول منذ انطلاقه.

ودفعت هذه الأحداث بمحافظ هادي في تعز ، نبيل شمسان،  للتوجيه بتحويل الاستاد الرياض بالمدينة إلى مكان بديل للقلعة ما دفع بفصائل الإصلاح التي كانت تتوق للحصول على نسبة من عائدات المهرجان  لرفض التوجيه ومنع المشاركين من دخول الملعب بذرائع عدة، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف لافشاله.

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة