النشرة الجوية خلال الـ24 ساعة القادمة

اخترنا لك

توقع مركز الأرصاد الجوية، هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة، محذرا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح المركز في نشرته أن الطقس بالمرتفعات الجبلية غائم جزئياً إلى غائم والفرصة ما تزال مهيأة لهطول مزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى تعز جنوباً، فيما توقع أيضا أن تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، البيضاء، لحج، شبوة، أبين وحضرموت.

وفي المناطق الساحلية، سيكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم، والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة تصل إلى الغزيرة أحيانا على معظم السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة جداً مثيرة للأتربة والرمال على السواحل الجنوبية والشرقية.

ونبه السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار، كما نبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وجددت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية تحذيرها لجميع المواطنين من التواجد أو العبور من ممرات السيول والمصبات المائية أثناء هطول الأمطار أو عند توقع هطولها في العاصمة صنعاء والمحافظات، لما يشكله ذلك من خطورة على الحياة، داعية سائقي المركبات إلى توخي الحذر لوجود انهيارات صخرية في الطرق الجبلية.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة