تحجيم إماراتي لعلاقة محسن بواشنطن

اخترنا لك

كثفت الامارات، الاثنين، تحركاتها الدبلوماسية في الأوساط الامريكية في محاولة  لانتزاع ملف “مكافحة الإرهاب” في اليمن  في ظل مساعي محسن للاستحواذ عليه مع اعلان واشنطن توجهها لإنشاء فصائل يمنية موالية لها.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في وقت سابق اليوم اجتماع بقائد مكافحة الإرهاب في القوات الامريكية  الفريق اوستن ملير، خصص لمناقشة ملف مكافحة الإرهاب في اليمن، وفق ما أفادت به وسائل اعلام إماراتية.

اللقاء تزمن مع ترتيبات إماراتية لإعادة قيادة من تنظيم القاعدة ممن كانت الولايات المتحدة تحتجزهم خلال العقود الماضية  بتهم الإرهاب إلى اليمن، إلى جانب تحركات لتفجير الوضع في مناطق  الهلال النفطي شرق اليمن، ما يشير إلى أن الامارات التي كانت نجحت في عهد إدارة ترامب من المقاولة بالملف الذي استخدمته لضرب خصومها في جماعة الاخوان، المدعومين من قطر جنوبا عبر اتفاق الاستراتيجية الشاملة،  لانتزاع الملف مجددا.

ومن شأن استحواذ الامارات  التي استبقت تحركها بتعيين شلال شائع ، مدير امن عدن السابق،  قائد لوحدة مكافحة الإرهاب التابعة لها في  جنوب اليمن، تحجيم مساعي محسن   الذي كثف اتصالاته  بقادة عسكريين أمريكيين ابرزهم براد كوبر نائب قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية ومحاولته المستميتة لاستلام الملف خشية ان يستخدم ضده مجددا بحكم علاقته السابقة بالقاعدة.

كما من شأن الخطوة الإماراتية اسناد هادي في معركته ضد محسن  بشأن منصب السفير بواشنطن حيث يسعى محسن لتوثيق علاقته بالأمريكيين على أمل الحفاظ على مستقبله في المرحلة المقبلة التي تضغط الولايات المتحدة  لأن تكون مرحلة اتفاق سياسي.

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة