رفع الجمارك 100 %..الشرعية تقتل المواطنين بجرعة الموت

اخترنا لك

قال مسؤول حكومي كبير  في سلطة الشرعية لوكالة رويترز إن حكومته قررت رفع أسعار الجمارك 100 % في ضربة جديدة للقدرة الشرائية لدى المواطنين في اليمن حيث سترتفع أسعار السلع بشكل باهض،في مقابل استمرار العملة الوطنية في الانهيار.

خاص-الخبر اليمني:

ويعد ميناء عدن الذي تسيطر عليه الشرعية، المنفذ الوحيد لاستيراد البضائع إلى اليمن الذي يعتمد على الاستيراد بنسبة 95 % من مواده الاستهلاكية.

وبحسب رويترز قال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث لوسائل الإعلام ، إن حكومته رفعت سعر الدولار من 250 ريال إلى 500 ريال.

وزعم المسؤول أن ذلك لن ينطبق على السلع الأساسية مثل الدقيق والسكر وزيت الطهي والوقود، لكن هذه السلع ليست السلع الوحيدة التي يستهلكها اليمنيون إضافة إلى أن الوضع الإنساني المتدهور في اليمن، جعل نسبة من اليمنيين، يعتمدون على السلال الغذائية التي توزعها المنظمات الإغاثية.

وتحدثت وسائل إعلامية أن ميناء عدن شهد إضراب عاما، بسبب القرار، كما حذر خبراء اقتصاديون من عواقبه الكارثية، وسخروا من مزاعم الشرعية أن القرار هو لمعالجة انهيار العملة.

 

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة