صنعاء ترد عمليا على الحراك الأمريكي

اخترنا لك

شهدت اليمن، الأربعاء، تطورات سياسية وعسكرية عدت كرد فعلي على الحراك الأمريكي الجديد في المنطقة  والهادف لوقف زخم الانتصارات الأخيرة  خشية أن تلقي بظلالها على مصالحه النفطية مع اقتراب المعارك من أهم حقول شركاته النفطية.

خاص – الخبر اليمني:

على الصعيد السياسي، نظم الحوثيين فعاليات بذكرى “يوم الولاية” في مختلف المحافظات الخاضعة لسلطة صنعاء.

وشارك مئات الالاف بالتظاهرات التي نظمت على مستوى المديريات والمحافظات وحتى الاحياء في رسالة تؤكد  حجم الالتفاف اليمني حول صنعاء في معظم المحافظات اليمنية.

أما على الصعيد العسكري ، فقد أعلن  تحالف الحرب على اليمن الذي تقوده السعودية تعرض المنطقة الجنوبية للمملكة لهجوم جوي واسع نفذ بنحو 4 صواريخ بالستية وطائرتين مسيرتين طالت اهداف حيوية في جيزان ونجران.

يأتي الهجوم الجوي الجديد، على الرغم ما عدم تبنيه رسميا من قبل قوات صنعاء، بموازاة تطورات على الأرض برزت بالتقدم الأخير الذي حققته قوات صنعاء  على تخوم مدينة مارب، والترتيبات الجارية لفتح جبهة شبوة ، حيث واصلت قيادات عسكرية رفيعة في قوات صنعاء تفقدها للمواقع المتقدمة على تخوم بيحان، اخرهم  اللواء عبدالله يحي الحاكم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع والذي زار خلال الساعات الماضية الزاهر والبيضاء والضحاكي  والتي تمكنت قوات صنعاء من تأمينها مؤخرا.

هذه التطورات تأتي بموازاة حراك امريكي جديد في الملف اليمني برز بالجولة الجديدة للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ ونائب وزير الخارجية الأمريكي نيدي شيرمان إلى الرياض وسلطنة عمان والعروض التي قدمتها الولايات المتحدة ما يشير إلى  تعزز موقف صنعاء السياسي في ظل التطورات الأخيرة على الأرض.

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة