خبير اقتصادي: قرار بنك عدن حيلة لإغراق الأسواق بالعملة المطبوعة

اخترنا لك

اعتبر الخبير الاقتصادي رشيد الحداد قرار بنك عدن بضخ عملة فئة 1000 ريال من الحجم الكبير حيلة جديدة لإغراق الأسواق بالعملة المطبوعة.

خاص-الخبر اليمني:

وأوضح الحداد أن الإصدار النقدي الكارثي الجديد هدفة معالجة أزمة حكومة الشرعية المالية، فالبنك رفض تعزيز رواتب الموظفين بالأموال خلال الأيام الماضية وكان يقف هو وحكومة هادي أمام أزمة سيولة كون الإصدارات النقدية التي خرجت من البنك لم تعد فحكومة هادي نفسها تضع الايرادات في البنك الأهلى بعدن وايرادات النفط تورد إلى البنك الأهلى السعودي ، وبشأن حكومة هادي فانها تسحب من البنك ثم تسحب ثم تسحب على المكشوف وعندما تصل إلى حالة الافلاس والعجز الكلي تتجه لطباعة المزيد من الشحنات النقدية باقل كلفة وتقوم بتغطية ماتم سحبه على المكشوف وتوجه البنك غير المستقل بالضخ .

وأكد الحداد أن مايحدث يؤكد إصرار حكومة هادي على ضرب العملة وتضييق خيارات العيش الكريم للشعب .

وأضاف: قانون البنك المركزي معروف ويلزم البنك بحماية العملة من الانهيار وليس إدارة الانهيار تلبية لرغبات حكومة السفير السعودي .. وما حدث لن يوقف تدهور العملة في المحافظات الجنوبية

وأعلن البنك المركزي التابع للشرعية في عدن ضخ عملة فئة 1000 ريال حجم كبير، بمزاعم معالجات التشوهات السعرية، وهو ما اعتبره مراقبون استغباء للناس، حيث من المعروف أن ضخ العملة دون غطاء نقدي أجنبي يعزز انهيارها .

أحدث العناوين

بالفيديو|سرايا القدس: رشقات صاروخية تجاه المدن والبلدات المحتلة ردا على اغتيال الشهيد خالد منصور

أطلقت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، عشرات الصواريخ على المدن الإسرائيلية دفعة واحدة. متابعات خاصة -...

مقالات ذات صلة