بالتزامن مع تقدمات صنعاء على أكثر من جبهة حراك دولي و سعودي لوقف الحرب

اخترنا لك

تزامناً مع التقدمات الكبيرة لقوات صنعاء على أكثر من جبهة و محافظة ضد مواقع قوى التحالف السعودي يتحرك ملف الحل الساسي مجدداً سيما مع تقدمات صنعاء في واحدة من أكثر المحافظات اليمنية نضوحاً بالثروات النفطية والغازية شبوة حيث تحضر المصالح الغربية الفرنسية والأمريكية .

الخبر اليمني – خاص

وخلال الأيام الماضية شهدت المنطقة حراكاً أمريكياً غير مسبوق تزامن مع سيطرة قوات صنعاء على مناطق في مديرية بيحان بمحافظة شبوة إذا وصل كل من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الكويت و نائبته إلى عمان ومبعوث الخارجية الأمريكية تيم ليندر كينغ إلى السعودي بقصد بحث ملف الحل السياسي للحرب السعودي على اليمن .

وفي جديد هذا الحراك الدولي الذي فرضته تقدمات صنعاء أعلنت الجمهورية الفرنسية ، اليوم السبت ، دعمها لما أسمته ” مبادرة الحل السعودية في اليمن ”  في لقاء مشترك  جمع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان و نظيره الفرنسي جان ايف لودريان في العاصمة باريس  .

الجدير بالذكر أن التحرك الأمريكي الفرنسي الأخير في المنطقة الذي سبقه بأيام قليلة مناورة فرنسية أمريكية مشتركة قبالة السواحل اليمنية نابع عن رغبة أمريكية فرنسية مشتركة في حفظ مصالحهما في شبوة وهما من تديران ثروات المحافظات عبر شركات مساهمة كبرى منها توتال .

أحدث العناوين

دراسة جديدة | البلاستيك مشوار الموت البطيء

المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.ويؤدي التعرض للمواد الكيميائية المرتبطة...

مقالات ذات صلة