أمريكا تقدم تنازلات جديدة لإغراء الحوثيين وقف تقدماتهم

اخترنا لك

تحاول الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مزيد من الإغراءات على الحوثيين لوقف تقدماتهم المتسارعة على أكثر من جبهة في محاولة أمريكية أخيرة لنجدة السعودية من مستنقع    اليمن والحفاظ على مصالحها سيما في شبوة ومأرب حيث تتقدم صنعاء بشكل متسارع .

الخبر اليمني – خاص

و قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها ، اليوم السبت ، إن المبعوث الامريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ  ناقش آلية زيادة المساعدات الانسانية و واردات الوقود إلى مناطق سيطرة صنعاء في لقاء له مع وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان .

وعكس البيان الأمريكي  وفقاً لقراءة متابعين مستوى متقدماً من التنازلات الأمريكية السعودية المشتركة تصب في مصلحة الحوثيين .

وألمحت بيان الخارجية الأمريكية إلى موافقة المملكة العربية السعودي على هذه الآلية في ظل حراك دولي ضاغط لوقف الحرب السعودي على اليمن تمخض بعد التقدمات الجديدة لقوات صنعاء .

وأكد بيان الوزارة الأمريكية أنه لا حل للحرب السعودية على اليمن سياسياً إلا بانخراط الحوثيين كطرف في العملية .

وخلال الأيام الماضية شهدت المنطقة حراكاً أمريكياً غير مسبوق تزامن مع سيطرة قوات صنعاء على مناطق في مديرية بيحان بمحافظة شبوة إذا وصل كل من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الكويت و نائبته إلى عمان ومبعوث الخارجية الأمريكية تيم ليندر كينغ إلى السعودي بقصد بحث ملف الحل السياسي للحرب السعودي على اليمن .

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة