الانتقالي يغرد بالنصر في حضرموت ويؤكد افشال انقلاب على هادي والإصلاح يتوعد بكسره

اخترنا لك

أعلن المجلس الانتقالي، المدعوم اماراتيا جنوب اليمن، السبت، الانتصار  في محافظة حضرموت، أهم المدن اليمنية في الشرق، بعد احباطه بما وصفه بـ”محاولة انقلاب على هادي” بينما بدأ الإصلاح منكسرا وهو يتوعد بربح المعركة.

خاص – الخبر اليمني:

والمح أحمد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي “البرلمان” إلى أن المجلس الانتقالي لم يستخدم “العين الحمراء والصميل”  في حضرموت  لإعادة من وصفهم بـ”المرتزقة” إلى اسيادهم في إشارة إلى نجاح أنصاره عبر التظاهر من طرد رئيس ونواب برلمان الشرعية”.

وأشار بن بريك في تغريده بعد لحظات على مغادرة البركاني إلى المهرة على واقع احتجاجات شعبية متصاعدة في مدن الوادي والساحل بحضرموت إلى أن نواب وحكومة هادي تحاول اجبار الحضارم على القبول بها في الوقت الذي تقودم فيه بجلد أبناء المحافظة في إشارة إلى الجرع الأخيرة في أسعار المشتقات النفطية والوقود.

وكان بن بريك حذر  قبل أيام “النواب” من مغبة العودة إلى حضرموت متوعدا إياهم.

في سياق متصل، كشف القيادي البارز في المجلس الانتقالي يحي غالب الشعيبي عن احباط المجلس محاولة انقلاب على هادي، مشيرا في تغريده على صفحته الرسمية إلى استغلال الإصلاح لصراعات البركاني وهادي وطموح سلطان للرئاسية عبر الدفع بالأخير إلى واجهة المشهد بغية سحب ما وصفه بالعرش من تحت هادي.

واشار الشعيبي إلى ضغوط مارسها حميد الأحمر على هادي للعودة إلى سيئون وبما يمنح “الاخوان” ورقة رابحة للحكم بها في اليمن ، لكن رفض هادي  العودة والسفر لأمريكا خلط أوراق الإصلاح ودفعهم للاستنجاد بالبركاني.

وصعد الانتقالي بقوة ضد البركاني  لدى وصوله مناطق سيطرة “الشرعية” في حضرموت مع أن البركاني يمثل الوجه الاخر للإمارات.

في المقابل، توعد رئيس كتلة الإصلاح البرلمانية، التي تشكل الأكبر في برلمان هادي،  بربح معركة البرلمان ضد الانتقالي.

وقال عبدالرزاق الهجري في مقابلة تلفزيونية إن “النواب” مستعدون لعقد  جلسات “البرلمان” تحت “خيمة وفي أي مكان على أراضي اليمن في تحدي  للانتقالي الذي احبط مساعي  عقد الجلسات في سيئون والمكلا ويحضر لتظاهرات في المهرة.

ووجه الهجري تأنيب للبركاني الذي المح إلى  عدم جديته   في عقد الجلسات واتهمه بمحاولة الاستعراض.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة